أخبار العالم

مرشح جديد يفاجىء ترامب في انتخابات 2024.. والأخير يهدد برفض مشروع قانون أقرّه الكونغرس

فاجأ حاكم ولاية نيوجيرسي الجمهوري الأسبق، كريس كريستي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنيّته الترشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2024، بعد نيّة الأخير أيضاً في الترشح مجدداً.

مرشح يفاجىء ترامب بانتخابات 2024

وبحسب صحيفة “ذا هيل” الأمريكيّة، فإن كريستي، الذي ترشح ضد الرئيس الأمريكي عام 2016 وانسحب منها لاحقاً، لم يستبعد خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024 ضد ترامب.

ترامب يهدد بإفشال خطة للكونغرس

وعلى صعيدٍ آخر، هدد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، اليوم الأربعاء، بعدم التوقيع على مشروع قانون بقيمة 892 مليار دولار لإغاثة الأمريكيين من تداعيات فيروس كورونا، داعياً إلى ضرورة تعديله لزيادة مبلغ التحفيز.

وقال في مقطعٍ مصوّر عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”: “مشروع القانون الذي يخططون الآن لإرساله إلى مكتبي مختلف كثيراً عما كان متوقعاً.. إنه حقاً وصمة عار”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1341537886315950080?s=20

وتابع القول: “أطالب الكونغرس أن يتخلص فوراً من عناصر الهدر غير الضرورية في هذا التشريع، وأن يرسل لي مشروع قانون مناسب، وإلا ستضطر الإدارة التالية إلى تقديم حزمة إغاثة من كوفيد”.

ويوم أمس الثلاثاء، صادق الكونغرس الأمريكي على خطة لدعم الاقتصاد بقيمة 900 مليار دولار لمساعدة ملايين المواطنين والشركات المتضررين من التداعيات الكارثية لجائحة كورونا.

ووافق مجلسا الشيوخ والنّواب بأغلبية ساحقة على النص الذي سيحال الآن إلى الرئيس، للتوقيع عليه ونشره قانوناً نافذاً.

ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى