أخبار وتقاريرالشأن السوري

مقدرةً بـ 17 دولار… رأس النظام السوري يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة لمرةٍ واحدة

أصدر رأس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الأربعاء، مرسوماً تشريعياً يقضي بصرف منحة لمرة واحدة بـ 50 ألف ليرة سورية (نحو 17 دولار أمريكي) للعاملين المدنيين والعسكريين.

 

رأس النظام السوري يأمر بصرف منحة

 

وقضى المرسوم التشريعي رقم (34) لعام 2020 بصرف منحة 50 ألف ليرة سورية لمرة واحدة للعاملين المدنيين والعسكريين و40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من مدنيين وعسكريين.

 

اقرأ أيضاً:الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة مالية لقطاعات مدنية وعسكرية

 

منحة لمرّة واحدة

 

ووفقاً للمرسوم التشريعي فإنّ المنحة “معفاة من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأية اقتطاعات أخرى، لكل من العاملين المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاء نهائياً وما في حكمها وسائر جهات القطاع العام، وكذلك جهات القطاع المشترك التي لا تقل مساهمة الدولة فيها عن 75% من رأسمالها، والمجندين في الجيش والقوات المسلحة والعاملين المحليين من العرب السوريين في البعثات السورية الخارجية”.

 

اقرأ أيضاً:بشار الأسد يخص عسكرييه وموظفيه بمنحة مالية لا تتجاوز الـ 20 دولار.. والتفاصيل

 

المستفيدون من هذه المنحة

 

ويستفيد من المنحة المذكورة العاملين المشاهرين والمياومين والدائمين والمؤقتين، سواء أكانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين أم بعقود استخدام أم معينين بجداول.

مقدرةً بـ 17 دولار... رأس النظام السوري يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة لمرةٍ واحدة
مقدرةً بـ 17 دولار… رأس النظام السوري يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة لمرةٍ واحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى