أخبار العالم العربي

السلطات المصرية تسقط جنسيتها عن إمراة سورية وزوجة فنان هارب.. والأخيرة تعلق

أسقطت الحكومة المصرية، جنسيتها عن إمراة سورية وزوجة فنان هارب يدعى هشام عبدالله ويقيم في تركيا، وذلك حسبما نشرته الجريدة المصرية الرسمية، اليوم الخميس.

– إسقاط الجنسية المصرية عن إمراة سورية وزوجة فنان هارب

ووفقاً للجريدة الرسمية، فإن السلطات المصري أسقطت جنسيتها عن غادة نجيب زوجة الفنان المصري هشام عبدالله، لإقامتها العادية خارج البلاد، وصدور حكم بإدانتها في “جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج”.

وجاء في نص القرار المنشور بالجريدة: “أصدر رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، القرار رقم 48 لسنة 2020، بالموافقة على إسقاط الجنسية المصرية عن غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني، من مواليد القاهرة، 3 شباط / فبراير 1970”.

كما أوضح نص القرار، بأن صابوني، تحمل الجنسية السورية، وأسقطت عنها الجنسية المصرية لإقامتها العادية خارج البلاد، وصدور حكم بإدانتها في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج”.

اقرأ أيضاً : محمود يوسف سعادة ..عالم مصري عبقري كان السبب بشن حرب أكتوبر على إسرائيل!

– غادة نجيب تعلق

وفي السياق، علقت غادة نجيب على نص القرار، عبرة تغريدة نشرتها على صفحتها في منصة “توتير”، شاركت فيها صورة عن القرار المنشور.

وقالت في تغريدتها: “فوجئت بقرار اسقاط الجنسية عن، وبادعاء زائف أني سورية الأصل وأني مقيمة في الخارج، الكلام ده ليس له أصل من الصحة”.

وتابعت بالقول: ” بالفعل لي أصول سورية ولكني لا أملك أي جنسية أو أوراق سورية، واتحدى النظام المصري أنه يظهر أي ورقة، تثبت عكس ذلك
الا بقي لو زورا في الأوراق، وهفضل أدافع عن حقي”.

والجدير ذكره أن الفنان المصري هشام عبد الله، الذي غادر مصر، واتجه نحو تركيا، متهم بقضايا متعلقة بأمن الدولة تصل عقوبتها للسجن المشدد 15 سنة.

اقرأ أيضاً : مسح حذاءه بعلم مصر ثم مارس مع زميلته الرزيلة .. قصة عملية النقب التي هزت إسرائيل وأبكت شعبها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى