أخبار العالم

قرار هام بخصوص كرت الهلال الأحمر للسوريين في تركيا

 

أصدرت المفوضية الأوروبية، أمس الأربعاء، بياناً تحدثت فيه عن مدة انتهاء كرت الهلال الأحمر ضمن المساعدات المقدمة للسوريين في تركيا.

تحديد مدة مساعدات كرت الهلال الأحمر

وقال البيان إن: ” الاتحاد الأوروبي قرر تمديد مدة برنامجي المساعدة الإنسانية اللذين ينفذهما لدعم اللاجئين في تركيا، حتى مطلع عام 2022″.

وأوضحت المفوضية أن كرت الهلال الأحمر التركي الموزع ضمن إطار برنامج يهدف إلى المساعدة على الانسجام الاجتماعي للاجئين في تركيا، وبرنامج المساعدة المشروطة الذي يضمن استمرار أطفال اللاجئين بالتعليم، سيتواصل دعمهما لغاية الأشهر الأولى من عام 2022.

إقرأ أيضاً:

مكافأة مالية من قبل التحالف الدولي في دير الزور شرق سوريا.. مقابل هذه المعلومات (صورة)

 

 

واشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي سوف يموّل البرنامجين اللذين وفرا مساعدات نقدية شهرية لـ 1.8 مليون لاجئ في تركيا، وأسهما في تعليم 700 طفل.

صندوق الاتحاد الأوروبي لدعم السوريين في تركيا

وذكرت المفوضية الأوروبية أن تركيا تستضيف على أراضيها نحو 4 ملايين لاجئ، مشيرة إلى أن 70 بالمئة منهم نساء وأطفال.

 

إقرأ أيضاً:

خاص|| التحالف الدولي يدفع بـ تعزيزات لوجستية جديدة إلى سوريا عبر معبر الوليد

وتعهد الاتحاد الأوروبي خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل مساعدة ودعم السوريين في تركيا.

وخلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 18 مارس/ آذار 2016، قرر الاتحاد تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 3 مليارات يورو للصندوق.

وتم تخصيص الصندوق لمشاريع قيد التطوير تعنى بتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين في تركيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى