الشأن السوريسلايد رئيسي

طيران مسيّر مجهول يستهدف مقراً لـ ميليشيا فاطميون بريف ديرالزور.. ومصدر يكشف عدد الضحايا

استهدف طيران مسيّر مجهول الهوية، فجر اليوم الخميس، مقراً لــ ميليشيا فاطميون الأفغانية بمنطقة الحاوي الغربي بأطراف مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، ما أسفر عن وقوع قتلى وأضرار مادية.

استهداف مقر لــ ميليشيا فاطميون

نقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبدالرحمن الأحمد، عن مصدرٍ خاص داخل المدينة، قوله إنَّ الاستهداف تسبب بتصاعد ألسنة اللهب وانفجارات ضخمة هزّت المنطقة.

وأوضح المصدر أن المقر المستهدف هو خان للأغنام، استولت عليه الميليشيات الأفغانية المدعومة من الحرس الثوري الإيراني في وقتٍ سابق وحولته إلى مستودعٍ للأسلحة.

وأكّد المصدر أن 7 عناصر على الأقل قُتِلوا جرّاء الاستهداف، لافتاً إلى أن ميليشيا فاطميون فرضت طوقاً أمنيّاً على المنطقة المستهدفة، وشوهدت سيارات إسعاف تتجّه إلى مكان الاستهداف.

فاطميون تنسحب من 4 نقاط

ومساء أمس الأربعاء، انسحبت أربع نقاط عسكرية للواء فاطميون من منطقة جبل البشري في البادية السورية قرب الحدود الإدارية بين محافظة دير الزور والرقة بتجاه ريف دير الزور الغربي.
 
وقال مصدر خاص لـ”ستيب” إنَّ الانسحاب جاء بشكلٍّ مفاجىء بعد اجتماعٍ مطول لقادة الميليشيا، حيث توجّهت النقاط المنسحبة من منطقة جبل البشري إلى مقرات لواء فاطميون المنتشرة في ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة النظام السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى