الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| قصف إسرائيلي على سوريا من الأجواء اللبنانية.. وأصوات مرعبة للصواريخ

تعرضت منطقة مصياف بريف حماة الغربي، لــ قصف إسرائيلي عنيف، بعد منتصف ليلة الخميس – فجر الجمعة، وفق ما ذكره إعلام النظام السوري، وبعض الناشطين اللبنانين الذين أكدوا بأنهم استيقظوا على وقع الأصوات العنيفة.

– قصف إسرائيلي على سوريا

وقال التلفزيون الرسمي للنظام السوري، نقلاً عن بيان عسكري تابعة لقوات النظام: “إن الدفاعات الجوية السورية تصدّت لعدوان إسرائيلي فجر اليوم الجمعة على منطقة مصياف بريف حماة”، وفق وصفهم.

وأضاف البيان: “أنه في تمام الساعة 12:40 من فجر هذا اليوم، قامت إسرائيل بتوجيه رشقة صواريخ من شمال مدينة طرابلس اللبنانية باتجاه منطقة مصياف بريف حماة الغربي”.

وأوضح البيان بأن الدفاع الجوي للنظام السوري تصدى للصواريخ وأسقط معظمها”، كما قام التلفزيون ببث بعض اللقطات التي زعم بأنها تصدي النظام للهجوم.

في حين، لم تتطرق وسائل إعلام النظام السوري، للحديث عن الخسائر التي أسفرت عن الهجوم، أو حتى التحدث عن الأماكن المستهدفة.

فيما قالت بعض التقارير الإعلامية والناشطين بأنه تم استهداف مواقع للنظام السوري وللميليشيات الإيرانية الموالية له في تلك المنطقة، دون ورود أي أنباء عن الخسائر المتوقعة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| قصف إسرائيلي يدمر مستودعات سلاح إيرانية شرق حلب ومصادر تكشف الخسائر

– ناشطون لبنانيون يوثقون الضربات

وفي السياق، أكد بعض الناشطين اللبنانيين بأنهم استيقظوا على أصوات القصف العنيفة، وعلى اهتزاز أبنيتهم من شدة قوة الانفجارات.

كما وثق بعض اللبنانيين لحظات القصف، موضحين بأنه سمع تحليق مكثف للطيران على علو منخفضٍ في سماء العاصمة اللبنانية بيروت.

– تهديد إسرائيل للتموضع الإيراني في سوريا

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حذر عبر تغريداتٍ نشرها على حسابه بــ “تويتر” يوم أمس الخميس، بمواصلة التصدي لـ “محاولات إيران التموضع في سوريا”، وتوعد بـ”العمل في أي ساحة وضد أي هدف في أنحاء العالم”.

وقال: “نواصل التصدي لمحاولات إيران وأتباعها التموضع عسكريا بسوريا، ولن نتساهل مع هذا الأمر، كما ولن نتساهل مع مساعي أعدائنا الرامية إلى تطوير صواريخ عالية الدقة بسوريا ولبنان وبأي مكان آخر”.

والجدير ذكره أنّ إسرائيل لم تعلن عن مسؤوليتها في قصف مصياف الليلة الماضية، ونادراً ما تؤكد إسرائيل عملياتها العسكرية في سوريا، لكنها تعتبر الوجود العسكري الإيراني يشكل تهديداً لها.

اقرأ أيضًا : قصف إسرائيلي شمال القنيطرة يستهدف الميليشيات الإيرانية.. ومنشورات تحذر ضباط الأسد بالأسماء

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى