الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

خاص|| فصائل المعارضة المرافقة للقوات التركية.. تقوم بعمليات نهب وتعفيش لقرى جبل الزاوية (فيديو وصور)

اتهم أهالي جبل الزاوية جنوب إدلب، فصائل المعارضة المتمثلة بــ “فيلق الشام” والمرافقة للقوات التركية التي تمركزت مؤخراً في عدة قرى هناك، بالقيام في عمليات سرقة “تعفيش” للمنازل التي نزح عنها أهلها بسبب شدة القصف عليها، وذلك حسبما أفاد مراسلنا، اليوم الجمعة.

– سرقة منازل قرى جبل الزاوية

وقال مراسل وكالة “ستيب الاخبارية” في إدلب وريفها، عمر المحمد، إنّ عناصر من فصيل “فيلق الشام” الذين يرافقون القوات التركية المتمركزة في بلدتي بليون وكنصفرة بجبل الزاوية، قاموا ليلة الخميس الماضية، بجلب عدة عربات نقل من نوع “بيكآبات” وبدأوا بعمليات تعفيش كبيرة للمنازل المحيطة بالنقطة بالإضافة للمدارس والممتلكات العامة.

وأوضح مراسلنا أنّ المسروقات التي أخذوها عناصر الفصيل شملت أبواب المنازل والمدارس الحديدية والخشبية والنوافذ المصنوعة من الألمينوم بالإضافة لبعض الأثاث المنزلي المصنوع من الخشب.

وأشار مراسلنا إلى أن عناصر فيلق الشام قاموا بتجميع المسروقات، تمهيداً لنقلها لأماكن مجهولة من أجل بيعها كخردة لتجار الحديد ونجاري الخشب.

– صور وفيديوهات توثق السرقات

نشر ناشطون من أهالي جبل الزاوية صوتيات حذروا فيها أهالي البلدات النازحين بالمخيمات من عمليات السلب والنهب التي تتعرض لها منازلهم من قبل عناصر فيلق الشام.

كما أظهرت صور وفيديوهات متداولة عمليات التعفيش التي قام بها عناصر “الفيلق” في بلدة كنصفرة والتي طالت المدرسة وبعض المنازل بحسب رواية الأهالي.

وكانت القوات التركية أنشأت خلال، الأسابيع الماضية، عدة نقاط جديدة لها في كل من قرى وبلدات جبل الزاوية التالية: “بليون وكنصفرة والرويحة والبارة”، ورافق تلك القوات فصيل “فيلق الشام”، الذي قاتل إلى جانب الأتراك في عدة جبهات داخل وخارج سوريا.

اقرأ أيضاً : للتدفئة والتجارة.. أشجار الزيتون بعفرين تقطعها فصائل من “الجيش الوطني”

– من هو فصيل “فيلق الشام”

تأسس هذا الفصيل في مارس / أذار عام 2014، وبعد اندماج عدد من الفصائل المسلحة كانت تنشط في شمال ووسط سوريا كما في ريف دمشق، وبرز اسمه سريعاً على الساحة السورية.

وشارك الفيلق في العمليات العسكرية الثلاث التي نفذتها تركيا منذ العام 2016 في سوريا، وتركزت خصوصاً ضد ميليشات “قسد”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أكثر من 100 قتيل وجريح من فيلق الشام الموالي لتركيا جراء غارات روسية على إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى