الصحة

هل حقاً يساعد الزنجبيل في إنقاص الوزن.. دراسة علمية تحسم الجدل

يعتبر الزنجبيل من ألذ التوابل الموجودة على الإطلاق وأكثرها شهرةً وانتشاراً، وذلك لعدة عوامل أهمها طعمه المميزة وفوائده الكثيرة التي أجمعت الدراسات العلمية على صحتها.

– الزنجبيل وعلاقته بإنقاص الوزن

يختلف الناس في مدى تصديق العلاقة التي ترتبطه بإنقاص الوزن، فالبعض يتوقع بأنّ هذا النوع من التوابل يمكنه إنقاص الوزن وحرق الدهون والبعض الآخر لايصدق.

اقرأ أيضاً: دراسة تحذر النساء من مخاطر الزنجبيل على صحتهن

ولكن دراسة حديثة، تناولت الحديث عن فوائده، العديدة نشرها موقع “هيلث لاين” الطبي، أكدت بأنه يعد من الأعشاب المنتشرة في العالم، والتي تتميز باحتوائها على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة، والتي تساعد في إنقاص الوزن بدون أي آثار جانبية.

وبحسب الدراسة، فإن الزنجبيل يساعد على تقليل الالتهاب، وتحسين عملية الهضم، وتقليل الشهية، وكل هذه الأمور مجتمعة تفيد في فقدان الوزن.

وأوضحت الدراسات بأن هذا النوع من التوابل يمكنه أنّ يساعد الإنسان في الوصول لوزن الجسم المثالي، مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

اقرأ أيضاً: يحمي من الأمراض الخطرة.. فوائد سحرية للزنجبيل بفصل الشتاء

وأكدت الموقع، وفق ما نشره في تقريره بأنه  يحتوي على مركبات “جينغيرولس” و”شوغولس”، التي تعمل على تحفيز العديد من الأنشطة البيولوجية في الجسم.

وقال الباحثون: “إن خصائصه لا تنقص الوزن بشكل مباشر، إنما تساعد في الوقاية من تلف القلب والأوعية الدموية والآثار الجانبية الناتجة عن السمنة”.

والجدير ذكره أنّ الزنجبيل هو نبات مزهر نشأ في جنوب شرق آسيا، وهو ينتمي إلى عائلة  Zingiberaceae ، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالكركم والهيل والخولنجان، ويمكن استخدام الزنجبيل طازجاً أو مجففاً أو مسحوقاً أو كزيت أو عصير، وهو عنصر شائع جداً في الوصفات، ويُضاف أحيانًا إلى الأطعمة المصنعة ومستحضرات التجميل.

اقرأ أيضًا: إليك 4 علامات تحذيرية لارتفاع السكر في الدم ويصبح خطيراً

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى