الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| موالون لـ”قسد” يرشقون القاعدة الروسية بـ بلدة عين عيسى بالحجارة.. و”ستيب” تكشف آخر تطورات المنطقة

تشهد بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، منذ صباح اليوم السبت، قصفاً مدفعياً تركياً متقطعاً، يستهدف أطراف البلدة الشمالية والشرقية وسط استنفار فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً ما يُسمى بــ”الجيش الوطني” من جهة وميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد” من جهةٍ أخرى.

اشتباكات متقطعة في بلدة عين عيسى

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ العشرات من أهالي بلدة عين عيسى، بالإضافة إلى موظفي الإدارة الذاتية قَدِموا من مدينة الرقة، خرجوا في تظاهرة أمام القاعدة الروسية في البلدة.

وبحسب مراسلتنا، قام المتظاهرون برشق عناصر القاعدة الروسية بالحجارة والهتاف ضدهم والتنديد بالهجمات التركية على المنطقة الخاضعة لسيطرة “قسد” شمال الرقة، والصمت الروسي حيال تلك الهجمات.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوّراً، يظهر لحظة رشق المتظاهرين القاعدة الروسية بالحجارة.

ومن جهةٍ أخرى، نشرت ميليشيا “قسد”، تعزيزات عسكرية جديدة لها في محيط البلدة وأطرافها بهدف منع عناصر فصائل المعارضة من التسلل إلى محاور البلدة ومحيطها.

قتلى وجرحى في ريف تل أبيض الغربي

وعلى صعيدٍ متصل، أفادت مراسلتنا في المنطقة أن اشتباكاتٍ عنيفة اندلعت، عصر اليوم السبت، بين “قسد” وفصائل المعارضة في ريف مدينة تل أبيض الغربي، أدّت لمقتل عنصر من الأولى وثلاثة عناصر من الأخيرة، بالإضافة إلى إصابة أربعة عناصر آخرين بجروحٍ بليغة.

وتستمر ميليشيا “قسد” بعملية تلغيم محيط البلدة بشكلٍّ عام والجهة الشمالية منها بشكلٍّ خاص، ورفع سواتر ترابية على خطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى