أفلام ومسلسلات

مسلسل العهد “Söz” لعشاق الدراما التركية الحربية

مسلسل العهد

مسلسل العهد هو مسلس تركي حربي درامي يتألف من عدة مواسم و بدأ عرضه في أبريل \ نيسان عام 2017 و تدور أحداث المسلسل حول حياة عناصر القوات الخاصة في الجيش التركي و كيفية مقاومة المجموعات الإرهابية و حماية تركيا من الهجمات و إنقاذ حياة الناس الأبرياء .

مسلسل العهد "Söz" لعشاق الدراما التركية الحربية
مسلسل العهد “Söz” لعشاق الدراما التركية الحربية

و المسلسل من بطولة الممثل تولغا ساريتاش وسرحات كيليتش وبوراك سيفينش من الموسم الأول، وفي الموسم الثاني انضم محمد أوزغور، وفي الموسم الثالث دينيز بايسال واتسز كارادومان .

أما قصة المسلسل حيث تقوم الدولة التركية باختيار فريق من أقوى و أشجع العساكر في تركيا و يتم تأسيسه للقبض على المنظمات الإرهابية و زعيمها المتمثل بجولاق و منع التفجيرات المدبرة من قبل رؤساء المنظمات الإرهابية التي تدعى “ميدوسا” و يقود هذه الفرقة “يافوز كاراسو” الذي يتمكن من القبض على جولاق و لكن يتم إقالتهم بسبب طريقة إمساكهم لجولاق الذي سبب لمشاكل بالعلاقات الدبلوماسية مع دولة مجاورة .

مسلسل العهد "Söz" لعشاق الدراما التركية الحربية
مسلسل العهد “Söz” لعشاق الدراما التركية الحربية

ثم يعود الفريق للمغامرة مرة أخرى حيث يتم خطف الفريق من قبل الجيش و يقومون باختبارهم ليعودوا للعمل و تتوالى الأحداث و الخوض بالكثير من العمليات و لكن هذه المرة لإيقاف “ميدوسا” بالتزامن مع ظهور أعداء جدد .

كما لا يخلو المسلسل من الدراما و مشاهدة حياة أفراد الفريق و ما يحصل من أحداث و قصص درامية و رومانسية و كوميدية بين بعضهم أو بين أصدقائهم و عائلاتهم .

مسلسل العهد "Söz" لعشاق الدراما التركية الحربية
مسلسل العهد “Söz” لعشاق الدراما التركية الحربية

اقرأ أيضاً : تعرّف على 5 أفلام تركية مترجمة مليئة بالمشاعر التي تأخذك لعالم آخر

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : تعرّف على قصة مسلسل عروس اسطنبول لمحبي الدراما التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى