سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| طفل عراقي يموت جوعاً وبرداً في مدينة البصرة.. وأخاه الصغير يرفض تركه “ظنّاً أنه نائم”

أثار شريط مصوّر نشره إعلامي أمريكي، اليوم السبت، يظهر طفلاً عراقياً ميتاً في أحد شوارع مدينة البصرة العراقيّة، جدلاً كبيراً وغضباً بين رواد التواصل الاجتماعي في العراق.

طفل عراقي يموت برداً في مدينة البصرة

يظهر من خلال مقطع الفيديو، طفل عراقي مشرد مات بسبب الجوع والبرد وبجواره أخاه الصغير يحاول إيقاظه ظنّاً منه أنه نائم.

https://twitter.com/AntonioIHaddad/status/1342828503755071488?s=20

كما يُشاهد من خلال المقطع المصوّر، عدد من رجال الأمن العراقي وبعض المدنيين حول الطفلين، في محاولةٍ منهم لمواساة الطفل المشرد الذي فَقَدَ أخاه، وأخذه بعيداً عن جثّته.

وتفاعل عدد كبير من النشطاء العراقيين مع الشريط المصوّر، عبروا فيها عن أسفهم لما حلّ بأطفال أغنى المدن العراقيّة، مُطالبين الحكومة العراقيّة بالسعي لمساعدة هؤلاء الأطفال المشردين.

يقول أحد المغرّدين العراقيين، تعلّيقاً على الفيديو: “حسبنا الله ونعم الوكيل…! بلد الخير وثاني أكبر احتياط نفطي. المفروض دخل الفرد أعلى مستوى فيه…!”.

إلى ذلك، قال مغرّد آخر: “لما يخون الإنسان وطنه بسبب كم مليون دولار من الأمريكان وإيران، تكون النتيجة شعب يموت جوع الله يكون في عون هذا الشعب”.

قتلى في نزاع عشائري بالبصرة

وعلى صعيدٍ منفصل، أعلن مصدر عسكري عراقي، اليوم السبت، مقتل 5 أشخاص، في نزاع مسلح اندلع بين قبيلتين بمحافظة البصرة جنوبي البلاد.

وقال الملازم بالجيش العراقي، محمد خلف، إنَّ: “5 أشخاص قتلوا وأصيب 7 آخرون بجروح طفيفة في نزاع عشائري مسلح، اندلع في منطقة كرمة علي بمحافظة البصرة، بين عشيرتي الحمادنة والبوعفرة، بسبب مشاكل اجتماعية قديمة”.

وأشار إلى أن “النزاع المسلح استخدمت فيه مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة (نارية)”، وفق ما نقلته عنه وكالة الأناضول التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى