أخبار العالم العربي

شاهد|| مقاتلو القسام يظهرون فجأة شمال غزة مع الأسرى وهكذا كانت ردة فعل أحد المدنيين

بعدما أعلنت إسرائيل عن تقدمها بشمال غزة وفصله عن الجنوب وتحقيق انجازات كبيرة وشبه سيطرة كاملة عليه، ظهر مقاتلو القسام فجأة فيه ليقوموا بتسلمهم أسرى إسرائيليين بمدينة غزة شمال القطاع، ولعل أكثر ما أثار الانتباه هو ردة فعل أحد المدنيين.

– مقاتلو القسام يظهرون فجأة شمال غزة مع الأسرى

وفقاً لمصادر إعلامية فلسطينية، فإن مقاتلي القسام “ظهروا فجأة بسيارات دفع رباعي واستعرضوا قوتهم أثناء تسليم الأسرى للصليب الأحمر”.

 

وبحسب الصحفي إسماعيل الغول، فإن عملية تسليم الأسرى تمت في قلب مدينة غزة وبحضور جماهيري وبسهولة تامة، وعناصر كتائب القسام قاموا باستعراض قوة خلال التسليم.

كما ظهر أحد المدنيين وهو يقبل رأس مقاتل من القسام خلال عملية التسليم.

ومساء اليوم الأحد، أتمت إسرائيل وحركة حماس عملية تبادل الدفعة الثالثة من الأسرى، ضمن صفقة بين الطرفين في إطار الهدنة التي أوقفت بشكل مؤقت حرباً مستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت مصلحة السجون الإسرائيلية أنها أفرجت عن 39 فلسطينياً بموجب اتفاق الهدنة، فيما أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وصول الأسرى الإسرائيليين إلى البلاد.

وقال: إن من بين الرهائن الإسرائيليين الذين عادوا إلى وطنهم، اليوم الأحد، 9 قصر و4 نساء ورجلاً.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “نقل مندوبو الصليب الأحمر قبل قليل إلى قوة مختارة لجيش الدفاع والشاباك 12 مختطفا عائداً إلى البلاد بالقرب من السياج الحدودي وسط قطاع غزة، بعد ذلك سيتم نقلهم إلى قاعدة حتسريم الجوية، لقد عادت مختطفة واحدة أخرى إلى البلاد جوًّا وذلك بشكل مباشر إلى المستشفى، في المقابل يعود 4 مختطفين إلى البلاد عبر معبر رفح إلى مصر ومن هناك سينقلون إلى نقطة الالتقاء داخل إسرائيل”.

وقالت حركة حماس في وقت سابق: إنها سلمت للصليب الأحمر 13 رهينة إسرائيلية و3 تايلانديين ومواطناً روسيا.

- مقاتلو القسام يظهرون فجأة شمال غزة مع الأسرى
– مقاتلو القسام يظهرون فجأة شمال غزة مع الأسرى

اقرأ أيضاً:

))صحيفة فرنسية تكشف نوايا نتنياهو تجاه قادة حماس في قطر

))شاهد: فيضانات في إزمير التركية ووصول ماء البحر إلى شوارع المدينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى