أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إيران تنقل صواريخ وطائرات مسيرة إلى العراق ومصادر تكشف الأهداف وأماكن تخزينها

كشف تقرير صحفي أن الحرس الثوري الإيراني قام بنقل صواريخ وطائرات مسيرة إلى العراق، وهي صواريخ “آرش” قصيرة المدى الدقيقة، وطائرات مسيرة مصنعة إيرانيًا.

إيران تنقل صواريخ وطائرات مسيرة إلى العراق

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، أن الصواريخ التي تم نقلها، تمتلكها القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، وهي صواريخ موجهة قصيرة المدى ودقيقة، كما أن الطائرات التي تم نقلها إلى العراق، تم تخزينها في مواقع شديدة الحراسة في المحافظات الجنوبية العراقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن شحنة الصواريخ أُرسلت مع وحدتين من ضباط “الحرس الثوري الإيراني” المختصة بإطلاق الصواريخ، ووحدة الطائرات المسيرة، إلى العراق، وهذه الوحدات تتخذ أوامرها بصورة مباشرة من قائد “قوات قدس” الجنرال اسماعيل قاآني، الذي زار العراق خلال الأيام الماضية.

وتم تخزين هذه الصواريخ، التي نُقلت على مرحلتين عبر منفذ شلمجة الحدودي بين إيران والعراق، وبإشراف عناصر إيرانية، بمواقع ومعسكرات تابعة للفصائل المسلحة العراقية المقربة من إيران.

ونُقلت صواريخ “آرش” الدقيقة والطائرات المسيرة من طهران إلى معسكر “كوثر” التابع لـ “قوات قدس” الحرس الثوري الإيراني، الذي يقع غرب الأحواز، ثم تم نقلها عبر منفذ شلمجة الحدودي إلى العراق، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، أن الحرس الثوري قد يشن هجمات صاروخية وبطائرات مسيرة على أهداف لا تقتصر على العراق فحسب، بل قد تشمل هذه الأهداف بعض دول المنطقة خلال الأسابيع المقبلة، وأن هذه الهجمات قد تُنفذ بعد رحيل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأكدت المصادر أنه خلال زيارة قاآني إلى العراق، تم تداول إمكانية الرد على مقتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده على إسرائيل مباشرة عبر الأراضي العراقية مع عدد من زعماء الفصائل العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى