أخبار العالم

تمرد في القوات الإسرائيلية.. كتيبة تلقي السلاح وترفض الخدمة

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن القوات الإسرائيلية شهدا تمرداً من قبل كتيبة عسكرية، احتجاجاً على نقل قائدها، حيث ألقى عناصرها السلاح ورفضوا الخدمة.

 

تمرد في القوات الإسرائيلية 

 

وذكر “واللا” العبري، مساء أمس الثلاثاء، أن جنود سرية من الكتيبة 51 الإسرائيلية التابعة للواء جولاني بالجيش الإسرائيلي قد أعلنوا تمردهم وألقوا بالسلاح في مقر الوحدة العسكرية.

 

وأوضح الموقع العبري أن جنود الكتيبة الإسرائيلية قد ألقوا أسلحتهم العسكرية احتجاجاً على إقالة قائدها واستبداله بقائد سرية من لواء المظليين، وهو لواء مشاة بالجيش الإسرائيلي.

 

ونقل الموقع عن جنود الكتيبة الإسرائيلية حديثهم أن نقل قائدهم قد كان “القشة التي قصمت ظهر البعير”، حيث غادروا مقر وحدتهم العسكرية وتركوا أسلحتهم، احتجاجاً على نقل قائدهم العسكري من لواء جولاني وهو لواء مشاة يضم النخبة داخل الجيش الإسرائيلي إلى لواء المظليين.

 

 

محاولة حل الخلاف 

 

ولفت الموقع العبري إلى أن مجموعة من الضباط قد أجروا حوارا مع الجنود المتمردين من أجل إعادتهم للخدمة العسكرية، في وقت أوضح قائد عسكري إسرائيلي أن نقل قائد السرية من منصبه يعود إلى عدم ملاءمته للمنصب العسكري.

 

ونقل الموقع عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن واقعة التمرد العسكرية تعد بمثابة حادث خطير لا يتماشى مع قيم الجيش الإسرائيلي في وقت يجري التحقيق في الحادث وسيتم التعامل معه بحزم.

 

وأكدت التقارير العبرية أن حالة التمرد تلك لم تحدث منذ سنوات عديدة، إلا أنّ تهديدات قوات الاحتياط الإسرائيلية برفض الخدمة مؤخراً احتجاجاً على قانون الإصلاح القضائي، يبدو أنه أعطى دافعاً لمزيد من التمرد داخل القوات الإسرائيلية.

تمرد في القوات الإسرائيلية.. كتيبة تلقي السلاح وترفض الخدمة
تمرد في القوات الإسرائيلية.. كتيبة تلقي السلاح وترفض الخدمة

 

اقرأ أيضاً إطلاق 3 صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل.. ومعلومات عن مواقع سقوطها 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى