الشأن السوري

خاص|| هل سيطرت قوات النظام السوري على بلدة عين عيسى بريف الرقة.. تزامناً مع تحركات لقسد وروسيا

خاص|| هل سيطرت قوات النظام السوري على بلدة عين عيسى بريف الرقة.. تزامناً مع تحركات لقسد وروسيا
خاص|| هل سيطرت قوات النظام السوري على بلدة عين عيسى بريف الرقة.. تزامناً مع تحركات لقسد وروسيا

 

أكدت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الإثنين، بأنّ الأخبار التي تحدثت عن سيطرة قوات النظام السوري على بلدة عين عيسى بريف الرقة، لا تزال غير صحيحة حتى اليوم.

 

قسد تواصل تعزيز دفاعاتها بمحيط بلدة عين عيسى بريف الرقة

 

وأفاد مصدر عسكري خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ ميليشيا قسد واصلت عملية رفع السواتر الترابية وإنشاء التحصينات داخل الأحياء الشرقية والشمالية في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، ونشر نقاط عسكرية إضافية لها هناك.

 

وتعمل “قسد” بشكل مكثف وبوتيرة متسارعة على نشر الألغام في محيط البلدة والخطوط الفاصلة بينها وبين قوات المعارضة المدعومة تركيّاً من جهة ريف مدينة تل أبيض الغربي.

 

وأكد المصدر أن الأنباء المتداولة عن تسليم ميليشيا قسد لبلدة عين عيسى ومحيطها لقوات النظام بشكل كامل، منفية وغير صحيحة.

 

 

قوات النظام السوري تنشئ نقاطاً بمحيط البلدة

 

ومن جانبها عملت قوات النظام السوري على إنشاء ثلاثة نقاط عسكرية جديدة لها قرب الطريق الدولي والأطراف الشمالية للبلدة خلال الساعات الأخيرة الماضية للحد من القصف المدفعي التركي الذي يستهدف البلدة، بحسب وصف المصدر.

 

اقرأ أيضاً: المعركة قادمة لا محاله.. تركيا ترصد بلدة عين عيسى الاستراتيجية بانتظار ساعة الصفر وباحث تركي يكشف نقاطاً هامّة

 

وأوضح ذات المصدر أن المدفعية التركية واصلت استهداف محيط عين عيسى بقذائف المدفعية بشكل متقطع وسط تحليق مستمر للطيران الاستطلاع التابع للجيش التركي.

 

روسيا تعزز تواجدها

 

وبدورها قالت القوات الروسية أنها نشرت وحدات إضافية من الشرطة العسكرية الروسية في عين عيسى، وسط توتر الأوضاع هناك مع اشتداد الاشتباكات.

 

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري فياتشيسلاف سيتنيك، في بيان أصدره مساء الأحد: “بهدف تعزيز الجهود لإرساء الاستقرار في منطقة عين عيسى وصلت اليوم إلى هناك وحدات إضافية للشرطة العسكرية الروسية”.

 

اقرأ أيضاً: خاص|| بعد وصول تعزيزات روسيّة لـ مدينة عين عيسى.. روسيا والنظام يقدمان “مقترح حل” وواشنطن تتدخل (فيديو)

 

مضيفاً أنه “تم سابقاً خلال مفاوضات مع الطرف التركي التوصل إلى اتفاقات حول إقامة نقاط روسية سورية مشتركة”، كما دعا نائب مدير مركز حميميم الأطراف المنخرطة في تبادل إطلاق النار، إلى وقف التصعيد.

 

يشار إلى أنّ تركيا أعلنت أنها ستطلق عملية عسكرية تهدف للسيطرة على بلدة عين عيسى شمال الرقة، وسط أنباء عن مفاوضات لتسليمها لقوات النظام السوري والقوات الروسية لمنع التغلغل التركي فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى