أخبار العراقسلايد رئيسي

رتل لـ التحالف الدولي يتعرض لتفجير جنوبي العراق.. ومصطفى الكاظمي يحذّر متوعدًا

قالت وسائل إعلام عراقية، اليوم الإثنين، إن رتلًا تابعًا لقوات التحالف الدولي تعرض إلى تفجير في محافظة الديوانية جنوبي العراق.

رتل لـ التحالف الدولي يتعرض لتفجير جنوبي العراق.. ومصطفى الكاظمي يحذّر متوعدًا
رتل لـ التحالف الدولي يتعرض لتفجير جنوبي العراق.. ومصطفى الكاظمي يحذّر متوعدًا

استهداف رتل لـ التحالف الدولي

وذكرت “السومرية نيوز” نقلًا عن مصادر، أن الرتل التابع للتحالف كان يحمل معدات لوجستية، تعرض لتفجير بواسطة عبوة ناسفة على الطريق الدولي في محافظة الديوانية.

ولم توضح المصادر ما إذا كان الانفجار قد نجم عنه وقوع خسائر في الأرواح والمعدات.

ومؤخرًا تصاعدت وتيرة استهداف قواعد عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي، وأرتال تنقل معدات لوجستية، إلى جانب استهداف المنطقة الخضراء التي تضم بعثات سفارات أجنبية ومقار حكومية في بغداد.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، أن بلاده لن تسمح للسلاح المنفلت بتهديد أمن وحرية المواطن.

وقال الكاظمي خلال ترؤسه اجتماعًا موسعًا لتفعيل آليات دعم مفوضية الانتخابات والعملية الانتخابية، إن “الحكومة العراقية لن تسمح للسلاح المنفلت بالتحرك وتهديد حرية المواطن وأمنه وثقته بالعملية الانتخابية”.

وجاءت تصريحات الكاظمي بعدما أصدر القضاء العراقي، الأحد، مذكرة اعتقال بحق المسؤول الأمني باسم كتائب حزب الله العراق المعروف باسم أبو علي العسكري، الذي أطلق هذا الأخير تصريحات هدد فيها الكاظمي بشأن قيام القوات العراقية باعتقال أحد المتهمين بإطلاق صواريخ على المنطقة الخضراء.

مواضيع ذات صِلة : تزامنًا مع هدنة لوقف الهجمات.. رتل لقوات التحالف الدولي المنسحب من العراق يتعرض لانفجار

ووجهت محكمة تحقيق الكرخ المختصة بنظر القضايا الإرهابية أعضاء الضبط القضائي وأفراد الشرطة كافة بالقبض على المتهم حسين مؤنس فرج العبودي المدعو أبو علي العسكري.

شاهد أيضاً : الطنطل … وحش الأهوار العراقية المرعب والكائن الأكثر شرّاً من الجنّ.. ما هو؟ وكيف ساعد المغول في السيطرة على البغداديين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى