أخبار العراقسلايد رئيسي

مجهولون يغتالون قيادياً عسكرياً في التيار الصدري العراقي.. ومسؤول إيراني يصل بغداد

اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء، رامي الشباني، القيادي في “سرايا السلام”، الجناح العسكري لـ التيار الصدري، في محافظة الديوانية، جنوب العراق.

مجهولون يغتالون قيادياً عسكرياً في التيار الصدري العراقي.. ومسؤول إيراني يصل بغداد
مجهولون يغتالون قيادياً عسكرياً في التيار الصدري العراقي.. ومسؤول إيراني يصل بغداد

اغتيال قيادي في التيار الصدري

وقال مصدر أمني عراقي، تعليقاً على الحادثة إنَّ: “مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، فتحوا النار على القيادي في سرايا السلام، رامي الشباني، بعد خروجه من منزله في قضاء الدغارة، بمحافظة الديوانية، ما أدى إلى مقتله على الفور”.

وأضاف المصدر أن “القوات الأمنية العراقية فتحت تحقيقاً في الحادث، وتعمل حالياً على مراجعة كاميرات المراقبة لتتبع حركة المسلحين المجهولين”.

وأشار إلى أن عناصر من “سرايا السلام”، انتشرت في شوارع الديوانية، بعد اغتيال الشباني، وفق ما نقله عنه موقع “إرم نيوز”.

مسؤول إيراني يصل بغداد

وعلى صعيدٍ منفصل، وصل وزير الطاقة الإيراني، رضا اردكانيان، وهو رئيس الجانب الإيراني في اللجنة الاقتصادية الإيرانية – العراقية المشتركة إلى العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية على رأس وفد اقتصادي.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، من المقرر أن يلتقي اردكانيان خلال زيارته، وزير التجارة العراقي و رئيس البنك المركزي، ويختتم الزيارة بلقاء مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في الساعة 12 ظهراً، ليغادر إلى طهران بعد ذلك.

مواضيع ذات صِلة : اغتيال الناشط صلاح العراقي في بغداد.. ووالدته تكشف عمن يتحمل مسؤولية مقتله

وكانت وزارة الكهرباء العراقية، قد أعلنت أول أمس الأحد، أن إيران قررت تخفيض تجهيز العراق بوقود الغاز من 5 ملايين إلى 3 ملايين متر مكعب لعدم تسديد الديون.

شاهد أيضاً : معاقبة الفنانة العراقية إسراء العبيدي.. بعد تلفظها بعبارات نابية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى