أخبار العالم العربي

بنك سعودي انتهك العقوبات على النظام السوري والخزانة الأمريكية تتحرك ضدّه

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الاثنين، عن قيام بنك سعودي بانتهاك العقوبات الإقتصادية المفروضة على النظام السوري والسودان، من خلال نشرها بياناً على موقعها الرسمي يتضمن تسوية مالية مع البنك.

– الخزانة الأمريكية وتسويتها مع البنك السعودي

ووفقاً لما قالته الوزارة في بيانها: “فإن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية توصل للتسوية مع البنك الأهلي التجاري، والذي مقره جدة في السعودية”.

وأشارت الوازرة إلى أنّ البنك السعودي وافق على تحويل مبلغ قدره 653347 دولار أمريكي، في إطار هذه التسوية.

وأوضحت بأن هذا التحويل المالي” لتسوية مسؤوليته المدنية المحتملة عن 13 انتهاكاً واضحاً للوائح العقوبات المفروضة من قبل واشنطن على السودان والنظام السوري”.

وأكدت الوزارة من خلال بيانها بأن هذه “الانتهاكات الواضحة” تمت معالجتها خلال الفترة بين 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 و28 أغسطس/ آب 2014.

وبيّنت الوزارة في بيانها بأن الانتهاكات كانت متعلقة بمعاملات خاصة بالسودان أو حكومة النظام السوري عبر النظام المالي الأمريكي.

اقرأ أيضاً : عقوبات أمريكية جديدة على 8 أفراد و9 كيانات تابعة للنظام السوري بينها البنك المركزي

كما ونوهت الوازرة بأنّ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، يرى بأن انتهاكات البنك لم تكن بالغة، والدليل هو ما عكسه مبلغ التسوية.

والجدير ذكره أنّ واشنطن فرضت قبل أيام، عقوبات على “18 فرداً وكياناً لدعمهم النظام السوري ومساعدتهم في عرقلة الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السورية.

وكان قد قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو حينها: “نقف إلى جانب الشعب السوري ونعيد تأكيد دعمنا لطريق السلام المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

اقرأ أيضاً : بينهم لونا الشبل.. عقوبات أمريكية جديدة على 6 شخصيات تابعة للنظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى