الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| القوات الروسية تستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مطار القامشلي.. وشبّان أكراد يرشقون مدرعات أمريكية بالحجارة

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، أن القوات الروسية استقدمت، يوم أمس الإثنين، تعزيزات عسكرية ضخمة من قاعدة حميميم باللاذقية إلى مطار القامشلي شمال الحسكة.

تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مطار القامشلي

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ عسكري، قوله إنّ تعزيزات عسكرية ضخمة وصلت إلى مطار القامشلي عصر يوم أمس، قادمة من قاعدة حميميم الروسية جنوب شرق اللاذقية.

وأضاف المصدر أن عشرات الطائرات “من نوع يوشن” المخصصة للشحن، نقلت عناصر تابعة لقوات النظام السوري خلال الأيّام الفائتة، لافتاً إلى أن طائرات محملة بجنود روس قادمة من قاعدة حميمم وصلت أمس إلى مطار القامشْلي.

وبيّن أن التعزيزات تضمّ أسلحة ثقيلة ومساعدات لوجستية، بالإضافة إلى ما يقارب 500 جندي روسي و1400 عنصر من قوات النظام السوري، بينهم ضباط.

وبحسب المصدر، فإن التعزيزات جاءت لتكثّيف تسيير الدوريات الروسية مع الجيش التركي شمال الحسكة، ولتنظيم توزيع عناصر النظام السوري على خط التماس مع فصائل المعارضة المدعومة تركياً ما يُسمى بــ”بالجيش الوطني”.

وكانت مصادر محلية، أوضحت ليل أمس الإثنين، أن القوات الروسية بدأت بتدريب الجنود على الأسلحة الثقيلة، منها راجمات الصواريخ ومدفعية عيار 157 وعربات محملة بالرشاشات.

دورية أمريكية تتعرض للرشق بالحجارة

وعلى صعيدٍ منفصل، تعرضت دورية للقوات الأمريكية في منطقة الحسكة، يوم أمس الإثنين، للرشق بالحجارة على يد شبّان أكراد اتهموا الولايات المتحدة بـ”الخيانة”.

مواضيع ذات صِلة : تعزيزات عسكرية روسية غير مسبوقة لمطار دير الزور.. ومصادر تكشف الأهداف

وتداوّل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مصوّرة توثّق لحظة قيام مجموعة من الشباب الأكراد برشق عربات عسكرية تابعة للجيش الأمريكي قرب بلدة القحطانية بالحجارة.

بالفيديو|| القوات الروسية تستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مطار القامشلي.. وشبّان أكراد يرشقون مدرعات أمريكية بالحجارة
القوات الروسية تستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مطار القامشلي.. وشبّان أكراد يرشقون مدرعات أمريكية بالحجارة

شاهد أيضاً : لحظة اقتحام الشرطة الأمريكية منزلا وإطلاق النار على أحد الأشخاص بشكل مباشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى