أخبار العالم العربي

بالفيديو|| أهالي غزة يمزقون صورة قاسم سليماني التي رفعتها حركة حماس وسط القطاع

قام أهالي غزة بتمزيق صورة قاسم سليماني، اليوم الأربعاء، والتي رفعت بشارع الرشيد بالمدينة، من قبل حركة حماس وذلك خلال تغنيها بقائد ميليشيا فيلق القدس في ذكرى مقتله.

تمزيق صورة قاسم سليماني في غزة

وأظهرت مقاطع فيديو تناقلتها صفحات فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام عدد من الشبّان الرافضين لما قامت به حركة حماس، حيث صعد أحدهم ومزق صورة “سليماني” التي كانت مرفوعة وسط شارع الرشيد بالقطاع.

وكانت حركة حماس قد رفعت عدة صور لقائد ميليشيا فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، مساء يوم الإثنين الفائت، أحداها في ساحة عامة بشارع الرشيد بغزة.

اقرأ أيضاً: السلطات الإيرانية تحدد قائمة المتهمين باغتيال سليماني وتوجه رسالة تحذيرية لأوروبا

حماس تصفه بشهيد القدس

وحملت صورة “سليماني” اقتباساً من كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية خلال مشاركته في جنازة سليماني، الذي وصفه هنية حينها بـ”شهيد القدس”.

وتزامن رفع صورة سليماني في قطاع غزة مع مناورة عسكرية للفصائل الفلسطينية في القطاع أجرتها أمس الثلاثاء في مناطق القطاع كافة، بالتزامن مع اقتراب الذكرى الأولى لمقتل سليماني.

وكانت حماس قد أعادت علاقتها بإيران بعد قطيعة امتدت لبضعة أشهر مطلع الثورة السورية بعد أن تراجعت عن موقفها تجاه النظام السوري، وبدأت على إثرها بمهاجمة الدول العربية والالتفاف إلى المشروع الإيراني بالمنطقة.

يشار إلى أن “سليماني” قتل بغارة أمريكية في مطار بغداد مطلع العام الجاري، بعد رحلة قادماً من سوريا، واندلعت على إثرها توترات بين إيران وأمريكيا في المنطقة على مدى أشهر.

شاهد: حماس ترفع صورة لقاسم سليماني في شوارع غزة واصفةً إياه بـ “شهيد القدس”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى