أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديوفيديوغرافنشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 13/05/2022

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.. والبلاد تنكس أعلامها وتعلن تعطيل العمل

نعت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات، اليوم الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وأعلنت دولة الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوماً، بالإضافة إلى إعلان تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم حداداً على الشيخ خليفة بن زايد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فصائل المعارضة تقصف حافلة لقوات النظام السوري بصاروخٍ موجه.. والأخيرة تعترف بمقتل وجرح 26 جندياً

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري، إنَّ فصائل المعارضة السورية قصفت موقعاً لقوات النظام السوري في ريف حلب الغربي؛ وذلك ردّاً على هجمات متكررة من الأخيرة.

وأوضح مراسلنا أن فصائل المعارضة أطلقت صاروخاً موجهاً استهدف حافلة عسكرية على متنها عشرات العناصر التابعين لقوات النظام السوري على محور الفوج “111” غربي حلب.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمريكا تكشف الشركات والمناطق المستثناة من العقوبات على سوريا وتوضح موقفها من استقلال شرق سوريا

أوضحت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة تفاصيل قرارها الترخيص لشركات تجارية واقتصادية للاستثمار والعمل في مناطق شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة قوات قسد، مؤكدةً أنها استثنت هذه المناطق من العقوبات على سوريا، في محاولة لخلق بيئة اقتصادية تزيد فرص العمل وتحسّن الظروف المعيشية للسوريين بهذه المناطق.

وفي إيجاز صحفي للفريق الأمريكي المعني بملف سوريا، وهم كل من نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون سوريا وبلاد الشام، إيثان غولدريتش، ومدير مكتب سياسة العقوبات وتنفيذها في مكتب الشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية الأمريكية، جيمس موليناكس، ومديرة ملف العراق وسوريا في مجلس الأمن القومي الأمريكي، زهرة بيل، جرى الحديث عن فائدة وأهمية الترخيص الأمريكي الجديد الخاص بمناطق شمال شرق سوريا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| طائرات روسية تقصف أبرز معاقل المعارضة السورية المدعومة تركيّاً قرب عفرين

قصفت مقاتلات حربية روسية أقلعت من مطار حميميم العسكري شمالي اللاذقية باتجاه الشمال السوري الخاضع لسيطرة المعارضة السورية، اليوم الجمعة، مواقعاً للمعارضة السورية المدعومة تركياً قرب عفرين. 

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية، أن الطائرات الحربية الروسية قصفت منطقة كفرجنة شمال مدينة عفرين بريف حلب الشمالي وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة المستهدفة. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لقاء هام بين بايدن والملك عبد الله في البيت الأبيض و5 ملفات بينها “السيادة الهاشمية” على الطاولة

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض، اليوم الجمعة، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الذي حمل معه في زيارته الثانية لواشنطن ملفات إقليمية هامّة.

وجاءت زيارة العاهل الأردني إلى البيت الأبيض بالوقت الذي تعيش في المنطقة أوضاعاً حساسة، لا سيما في ملف القضية الفلسطينية التي تشهد توترات كبيرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| غارات إسرائيلية تستهدف مواقعاً للنظام السوري والميليشيات الإيرانية قرب حماة وسط سوريا

شنت الطائرات الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، غارات جوية على مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية قرب مدينة مصياف بريف حماة. 

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، أن وسائط الدفاع الجوي التابع لقوات النظام السوري تصدت لما اسمته أهداف معادية بسماء مدينة مصياف. 

====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • لأوّل مرّة “حمى جماعية مجهولة” ترعب كوريا الشمالية.. وفيات وآلاف المصابين

بعد يومٍ واحد من اعتراف بيونغ يانغ بتفشي “كوفيد19” لأوّل مرّة في كوريا الشمالية، أعلنت وسائل إعلام رسمية اليوم الجمعة، وفاة 6 أشخاص وعلاج 350 ألف شخص من حمى انتشرت بشكل متفجر في جميع أنحاء البلاد.

وقالت السلطات في كوريا الشمالية إنها “لا تعرف سبب الحمى الجماعية”، لكن تفشي فيروس كوفيد19 قد يكون مدمراً في بلد به نظام رعاية صحية معطل وسكان غير محصنين يعانون من سوء التغذية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بالفيديو|| هكذا استقبل أردوغان أمير قطر.. لماذا اختليا بالقصر بعيداً عن الإعلام؟!

لم يكد يصل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى تركيا، اليوم الجمعة، قادماً إليها من إيران، حتى باتت الأخبار عن الزيارة لا تخرج عن الإطار الرسمي شبه المغلق.

حيث استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأمير تميم على عجل، قبل أن يعقدا اجتماعاً مغلقاً بعيداً عن الإعلام في قصر وحيد الدين في الضفة الآسيوية من مدينة إسطنبول.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بـ”أسلحة بحرية وجويّة دقيقة”.. روسيا تتحدث عن قصف عشرات المواقع الأوكرانية ومنشآت نفطية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، عن إسقاط مقاتلة من طراز “سو-27” تابعة لسلاح الجو الأوكراني بالقرب من قرية “لوزوفايا”.

وأضاف كوناشينكوف في التقرير اليومي عن العملية العسكرية الروسية، بأن “القوات المسلحة الروسية دمرت بأسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى عالية الدقة منتشرة على المشارف الشمالية لمدينة كريمنتشوغ، بمنطقة بولتافا، منشآت إنتاج ومصفاة لتكرير النفط وخزانات للبنزين ووقود الديزل كانت تستخدم لتزويد المعدات العسكرية للقوات الأوكرانية بالوقود”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • العقوبات الغربية تدفع موسكو لحل “غريب” في الأسلحة.. ومسؤول روسي يتنبأ بعشر نتائج “كارثية”

في الوقت الذي تحذّر فيه روسيا من نتائج كارثية للعقوبات الغربية على موسكو، قالت مسؤولة أمريكية إنَّ روسيا اضطرت إلى استخدام قطع من غسالات الصحون والثلاجات في أجهزتها العسكرية نتيجة العقوبات المفروضة عليها.

وقالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو: “لدينا تقارير من الأوكرانيين أنهم عندما يجدون معدات عسكرية روسية على الأرض، فإنها مليئة بأشباه الموصلات التي أخذوها من غسالات الصحون والثلاجات”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالصور|| وقوع هجوم مسلح بسكين في قطار بألمانيا.. والمهاجم يحمل جنسية عربية!

في قطار إقليمي بالقرب من آخن غرب ألمانيا، جرح رجل يبلغ من العمر 31 عاماً، اليوم الجمعة، ستة ركاب بسكين، أربعة منهم يحتاجون إلى العلاج في المستشفى، معلنةً السلطات أنها تحقق في دافع الهجوم متوقعةً أنه بسبب التطرف الإسلاموي، وذلك نظراً لوجود بعض الإشارات الأولية على ذلك.

ووفقاً للإعلام الألماني، فإن المهاجم هو رجل عراقي المولد ومعروف للسلطات منذ عام 2017 بأنه “حالة اختبار للإسلاميين”، ويقوم المحققون الآن بعمل تحقيق مما إذا كانت للجريمة خلفية إسلامية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • “يكرهون بعضهم بالفطرة” الألمان والفرنسيين.. سر العداء ورصاصة بوتين الأخيرة تكتب نهاية الاتحاد الأوروبي

  • أوكرانيا في قبضة بوتين .. كيف تخطط روسيا لقضم المناطق الأوكرانية للأبد

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى