أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الأزهر يعلن موقفه من الداعين إلى تحريم تهنئة المسيحيين.. ورامز جلال مُتّهم بـ”السرقة”

قال شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، مساء أمس الأربعاء، إنَّ هناك “خطابات لا يعرفها الإسلام تريد أن تختطف عقول الناس وتحرم عليهم تهنئة المسيحيين بأعيادهم، وغير ذلك مما أسميه كهنوت لا يمت للإسلام بصلة”.

الأزهر يعلن موقفه حول تهنئة المسيحيين

وأعرب الإمام الطيب عن أسفه، قائلاً: “هذا الخطاب موجود بيننا ويريد أصحابه أن يوجهوا أمة هي في حاجة إلى النهوض”.

وتابع في ذات السياق: “كلنا أمل في أن المصريين سيتخلصون من رواسب هذا الفكر الغريب قريباً، خاصةً أن الجميع تنبّه منذ سنوات لتلك الأصابع السوداء العليا والجبارة والقويّة التي تريد أن تعصف بوحدتهم”.

وأضاف: “من الغريب أن نجد الآن من يسأل عن موقف القرآن والسنة النبوية من مسألة التعامل مع إخوتنا المسيحيين، لأن هذه مسألة محسومة وكل ادعاء يُحرم أصحابه تهنئة المسيحيين فى أعيادهم، وينهى عن أكل طعامهم ومصافحتهم ومواساتهم، وغير ذلك، هي أقوال متطرفة لا يعرفها الإسلام”، وفقاً لجريدة “صوت الأزهر”.

رامز جلال متهم بالسرقة

وعلى صعيدٍ متصل، تصدر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الخميس، حكمها في دعوى أقامتها الكاتبة هيام كمال، واتهمت فيها رامز جلال، بالاستيلاء على فكرة برنامجي “رامز تحت الأرض” و”رامز تحت الصفر”.

وأوضحت الدعوى أن رامز جلال ووليد الإبراهيم مالك قناة “إم بي سي”، اعتديا على الحق الأدبي والمالي الخاصين بكتابة فكرة برنامج “رامز تحت الأرض”، و”رامز تحت الصفر”.

وقالت إنَّ فريق الإعداد تواصل معها وحصل منها على الفكرة المسجلة والخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية ولم تحصل على حقها الأدبي والمادي.

وأضافت الدعوى القضائية المنظورة أمام المحكمة أن “الفنان رامز جلال ومالك القناة، ارتكبا جرائم تداول مصنف محمي طبقاً لأحكام القانون، وطرحه للتداول بدون إذن كتابي مسبق من المؤلف”، بحسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى