ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الأربعاء 20 -02- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

تواصل قوات النظام تفجير الألغام في محيط منطقة القابون وميدان رمي يعفور بدمشق، حيث سمعت أصوات انفجارات هناك.

محافظة درعا

قتل مدني ليلة أمس جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب بالقرب من منزله بمدينة الشيخ مسكين بريف درعا الغربي، بينما واصلت أجهزة النظام الأمنية بعملية ما يسمى تسوية الأوضاع للمدنيين وعسكريي المعارضة السابقين بعدة مدن وبلدات بدرعا، إضافة لتبليغ مئات من المطلوبين للخدمة الاحتياطية بقوات النظام.

محافظة القنيطرة

هدوء تام تسيد الوضع في محافظة القنيطرة اليوم دون أحداث بارزة تذكر فيها، كما تواصلت عمليات تبليغ المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية بالقنيطرة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

هدوء تام ساد أجواء المدينة.

محافظة حماة

حماة قصف مدفعي من معسكر جورين التابع لقوات النظام يستهدف بلدة الزيارة و قريتي خربة الناقوس والقاهرة في سهل الغاب بريف حماة الغربي بالتزامن مع قصف من حاجز قرية المصاصنة بقذائف الدبابة أطراف مدينة اللطامنة بالتزامن مع قصف مدفعي للقوات الروسية في معسكر قبيبات أبو الهدى طال مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تعرضت بلدة معارة الأرتيق لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء وذلك في ريف حلب الشمالي، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية زيتان لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة ، وفي الريف الشرقي انفجرت عبوة ناسفة بإحدى السيارات في بلدة بزاعة الواقعة بريف الباب مما أدى لإصابة أحد المدنيين بجروح .

محافظة إدلب 

سقطت عدة قذائف صاروخية مصدرها حواجز النظام بريف اللاذقية على بلدة الناجية وأطرافها دون تسجيل إصابات بشرية كما وارتقى مدني في بلدة الهبيط اليوم نتيجة إصابته بجرح سابق بسبب قصف قوات النظام على بلدته بوقت سابق.

الساحل السوري

هدوء عام شهدته محاور ريف اللاذقية اليوم

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقسد ضمن حملة التجنيد الاجباري التي تهدف إلى اعتقال الشباب وتجنيدهم في صفوف قوات قسد اليوم أربع شبان في ريف الرقة الشمالي في قرية الكالطة.

وأيضا في ريف الرقة الشمالي نشرت قوات قسد حواجز جديدة لها على مداخل مدينة تل أبيض ومحيطها والتدقيق على الذين يدخلون المدينة ويخرجون منها بهدف منع عناصرها من الوصول إلى الحدود التركية والانشقاق عنهم.

وفي الريف الشرقي قامت إحدى المنظمات الإنسانية “بيتر هوب” بتوزيع مواد اغاثية على النازحين في ناحية الكرامة بريف الرقة الشرقي وقرية الحوس بالريف الشرقي أيضا وهي المرة الأولى التي يتم توزيع فيها مساعدات شرق الرقة.

فيما عززت قوات قسد منذ ليلة أمس حواجزها المنتشرة في حي “الحرامية والثكنة والفردوس والحديقة البيضاء ودوار النعيم” بهدف عدم وقوع عمليات استهداف جديدة بحق عناصرها.

ويستعد فريق التدخل المبكر العامل في الرقة لصيانة دوار الدلة أحد رموز مدينة الرقة بعد أن أنهى مشروع دوار النعيم والمشهداني بعد أخذ موافقة مجلس الرقة المدني للقيام بأعمال الصيانة.

وقد أوقفت بلدية الشعب في الرقة التابعة لقوات قسد استكمال إعمار خمسة محلات تجارية في حي المعلمين غرب مركز المدينة لعدم قيام صاحبها بأخذ رخصة إعادة إعمار من البلدية وقيمة الرخصة للأعمار في الحي 50 ألف ليرة سورية.

محافظة الحسكة

قامت المليشيات الكردية بإطلاق النار على شاب أثناء ملاحقته لسوقه للتجنيد الاجباري حيث استطاع الشاب من الوصول إلى مناطق جيش النظام كما قامت أيضاً الميليشيات الكردية باعتقال شابين أخوين بعد مداهمتها في قرية التوينة غربي الحسكة ونقلتهما إلى جهة مجهولة دون معرفة السبب. 

محافظة دير الزور

قام طيران التحالف الدولي باستهداف إحدى السيارات المحملة بالمواد الغذائية التي دخلت أمس إلى مخيم الباغوز شرق ديرالزور ما تسبب باحتراقها

فيما قتل المدعو عمار منسي الثاني خنقاً من قبل مجهولين بعد أن اختطفوه من منزله في بلدة الطيانة شرق ديرالزور وقتل عنصرين من ميليشيا قسد جراء إطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين في بلدة الصبحة في ريف ديرالزور الشرقي

كما أصيبت سيدة جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش في حي الحوامة بمدينة هجين في ريف ديرالزور الشرقي واعتقلت ميليشيا قسد أمس أحد الصيادلة في منطقة العزبة شمال مدينة ديرالزور لاتهامه بالإتجار بالحبوب المخدرة

هذا وقد كان هناك عدد من الإصابات والجرحى نتيجة تفجير شخص نفسه داخل مقر الأمن العام التابع لمليشيا قسد في بلدة الكسرة بريف ديرالزور الغربي

على الصعيد العسكري

أنباء عن استسلام جماعي لعناصر تنظيم داعش وعائلاتهم في منطقة الباغوز شرق ديرالزور وهناك أنباء عن هروب بعض العناصر مع عائلاتهم على صحراء الأنبار عن طريق مهربين مأجورين

فيما جرت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة ترافق مع إطلاق قنابل مضيئة مساء أمس بالقرب من حقل غاز كونوكو وآبار بادية خشام بين ميليشيا قسد ومجهولين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى