الصحة

أطعمة تتناولها في الصباح لتمنحك نشاطاً وحيوية كامل اليوم.. احرص على أن تكون في فطورك

أطعمة تتناولها في الصباح

يستيقظ الكثير منّا في الصباح وهم يشعرون بالتعب والإرهاق والكسل، وقد يسبب ذلك تأخرهم عن أعمالهم، فما هي الـ”أطعمة تتناولها في الصباح” لتبقى بكامل نشاطك وحيويتك.

تقول الطبيبة نتالي أوسلن، إنّ “الفواكه والخضروات الموسمية الطازجة والمكسرات والبذور والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة تغمر أجسامنا بالمغذيات التي تساعد في مقاومة التعب وتدعمنا طوال اليوم”.

وفيما يلي سنتعرف على أهم أطعمة تتناولها في الصباح لتبقى بكامل نشاطك.

1- الأفوكادو

الأفوكادو مليء بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية التي تمد الجسم بالطاقة التي تدوم لساعات، وتحتوي على الكثير من الألياف، مما يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم حتى نتمكن من تجنب ارتفاع السكر، يليه انخفاضات.

جرّب إضافة الأفوكادو إلى طبق فاكهة الصباح، أو ضعه في عصير، أو قم بوضعه مع البيض وشرائح الأفوكادو للحصول على دفعة إضافية.

2- البطيخ

حتى الجفاف البسيط يمكن أن يجعلك تستيقظ وأنت لست في أفضل حالاتك.

من المهم أن تجعل  نظامك الغذائي غنياً بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء (مثل الفواكه والخضروات).

والبطيخ هو أحد أفضل المصادر التي تحتوي على الماء، وهذه الفاكهة اللذيذة تحتوي على 90 في المائة من الماء، وتوفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتحتوي على الأحماض الأمينية L- سيترولين، والتي قد تساعد في تقليل وجع العضلات.

3- اللوز

اللوز مصدر كبير للبروتين عالي الجودة والألياف والدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، وهي مليئة بفيتامينات ب التي تساعد جسمك على تحويل الطعام إلى طاقة، أيضاً غنية بالمغنيسيوم الذي يساعد في محاربة إجهاد العضلات

4- حبوب لقاح النحل

يعتبر غذاء خارق طبيعي، فحبوب لقاح النحل يمكن أن تعزز بشكل كبير الطاقة والقدرة على التحمل البدني.

ويحتوي على نسبة عالية من فيتامينات ب والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تسمى روتين والتي تعتبر أساسية في دعم الأوعية الدموية الصحية وتحسين الدورة الدموية ومكافحة الالتهابات

5- الموز

يعتبر الموز هو وقودك المفضل عند ممارسة رياضة الجري، حيث تحتوي هذه الفاكهة المليئة بالبوتاسيوم على كمية جيدة من الألياف، مما يؤدي إلى إبطاء إطلاق السكر في مجرى الدم، ويوفر مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمغنيسيوم ب.

6-السبانخ

السبانخ مصدر كبير لفيتامين ج وحمض الفوليك والحديد. وتعتبر الكميات الكافية من هذه الفيتامينات والمعادن ضرورية لإنتاج الطاقة، حيث يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الحديد بشكل خاص إلى إرهاق شديد.

7- التمور

بالإضافة إلى النكهة الحلوة المذهلة ، يتم هضم التمر بسهولة من قبل الجسم ويوفر دفعة فورية من الطاقة، وتعتبر مصدر كبير للكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد.

اقرأ أيضاً : 5 أطعمة على الحامل تناولها لفوائدها الغذائية وللتخلص من الغثيان الصباحي

8- البيض

تحتوي بيضة واحدة على بروتين عالي الجودة ودهون صحية، مما يجعلنا نشبع ويمنحنا طاقة مستدامة طوال اليوم.

يعد البيض مصدرًا رائعًا لمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الحديد والكولين وفيتامين د وفيتامين ب 12.

اقرأ أيضاً : تناول هذه المواد الصحية بحذر.. لأنها يمكن أنّ تقتل الكبد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى