الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو || هيئة تحرير الشام تفرّق “بالرصاص” مظاهرة في ساحة مدينة إدلب

فرّقت هيئة تحرير الشام بالأعيرة النارية، مظاهرة خرجت اليوم الجمعة في مدينة إدلب، طالبت بإعدام قتلة شابين قضوا برصاص عناصرها في المدينة.

قتلة من عناصر هيئة تحرير الشام

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عمر المحمد، إن عشرات المدنيين من عائلة “آل غنوم” خرجوا اليوم بعد صلاة الجمعة، وسط ساحة الساعة بمدينة إدلب، مطالبين بتنفيذ حكم القصاص لإثنين من أبنائهم.

وكانت عناصر من “هيئة تحرير الشام” قتلت شابين من العائلة المذكورة، لتقوم الهيئة من بعدها بعرض فدية مالية بدل تطبيق الحكم الشرعي، في مسعى منها لاحتواء الاحتقان.

شاهد أيضًا: “قتلوا ولادنا”.. مظاهرة نسائية وسط محافظة إدلب شمال غرب سوريا ضد هيئة تحرير الشام وممارساتها

بالفيديو|| “قتلوا ولادنا”.. مظاهرة نسائية وسط محافظة إدلب شمال غرب سوريا ضد هيئة تحرير الشام وممارساتها

وأوضح مراسلنا، أن الهيئة عمدت منذ صباح اليوم إلى نشر مسلحيها في محيط ساحة الساعة وسط مدينة إدلب، وعند تجمع الأهالي وذوي الشبان بمظاهرة والتوجه نحو الساعة، أطلقت عناصر الهيئة النار فوق رؤوس المتظاهرين وفرّقت جموعهم، وسط توتر تشهده الساحة بين الأهالي والعناصر.

والجمعة الماضية، خرجت مظاهرة مماثلة وبمشاركة متعاطفين مع ذوي الشابين، حيث نددوا بعدم محاسبة الهيئة للقتلة على الرغم من إدعاء ذلك بعد عملية القتل.

وقتلت عناصر الهيئة في الـ 9 من تشرين الثاني الماضي، الشابين “عمر غنوم” و”وضاح غنوم”، في شارع الثلاثين على أطراف مدينة إدلب بعد إطلاق النار عليهم في حدث بات يتكرر ضمن ممارسات وانتهاكات “هيئة تحرير الشام” بحق المدنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى