أخبار العالم

مع بداية العام الجديد.. حاملة طائرات أمريكية تغادر الخليج العربي والبنتاغون يكشف الهدف

أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، فجر اليوم الجمعة، بياناً أعلنت فيه عن قرار مفاجئ لها يقضي بمغادرة حاملة طائرات “يو أس أس نيميتز” منطقة عمليات القيادة الوسطى في الشرق الأوسط نحو قاعدة “نورفولك” البحرية في ولاية فيرجينيا.

– مغادرة حاملة طائرات “يو أس أس نيميتز”

ووفقاً لبيان المكتب الإعلامي للبنتاغون “فإنه بناء على توجيهات الإدارة الأمريكية، ووزير الدفاع بالوكالة كريس ميللير، فإن حاملة الطائرات الأمريكية “يو أس أس نيميتز” غادرت منطقة عمليات القيادة الوسطى في الشرق الأوسط”.

وأكد البيان بأنها حالياً هي في طريقها إلى مرفأ قاعدة “نورفولك” البحرية في ولاية فيرجينيا”، وأشار البنتاغون إلى أنّ حملة الطائرات “نيميتز”، كانت تقوم بمهمات عسكرية في المنطقة، آخرها قبالة سواحل الصومال.

اقرأ أيضاً : قرار مفاجئ من البنتاغون حول حاملات الطائرات يو “إس إس نيميتز”.. والأخيرة تتجه إلى الخليج

ونقلت قناة “سكاي نيوز” عن مصدر مسؤول في البنتاغون، قوله “إن مغادرة حاملة الطائرات نيميتز منطقة الشرق الأوسط جاء في إطار توجيه “رسالة تطمين بعدم اتجاه مسار التصعيد مع إيران إلى مزيد من التوتر”.

والجدير ذكره أنّ حاملة الطائرات نيميتز، يبلغ عدد طاقمها بحدود 5 آلاف بحار، وهي شاركت مدار الأعوام الماضية في مهمات دعم لعمليات دول التحالف ضد تنظيم “داعش”، كما نفذت العديد من المهمات العسكرية الأميركية في العراق وأفغانستان.

اقرأ أيضاً : تقارير تكشف عن تزويد الجيش الصيني أسطوله بـ”قاتلة حاملات الطائرات الأمريكية”.. تعرّف على صفاتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى