الشأن السوري

الجيش الأمريكي يطلق الرصاص على أطفال ويردي أحدهم قتيلاً جنوب الحسكة

أكّد مصدرٌ محلي، لوكالة ستيب الإخبارية، إقدام الجيش الأمريكي على إطلاق الرصاص على عددٍ من الأطفال أثناء بحثهم ومحاولتهم جمع القمامة لبيعها لاحقاً بغية مساعدة ذويهم على تلبية الاحتياجات الضرورية.

 

الجيش الأمريكي يطلق الرصاص الحي

 

وبيّن المصدر أنّ الرصاص اخترق جسد الطفل، مهدي الفلاح، البالغ من العمر 12 عاماً، وهو من سكان بلدة الشدادي الواقعة جنوب مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.

 

اقرأ أيضاً: خريطة توضّح أماكن القواعد الأمريكية التي مازالت في الشمال السوري 08-10-2019

 

ميليشيا “قسد” تسلّم جثة الطفل لذويه

 

وبحسب المصدر، فإن الأطفال فرّوا هاربين وهم مذعوري بعد رؤيتهم مقتل صديقهم على يد الجيش الامريكي، الذي قامت ميليشيا “قسد” فيما بعد بأخذ جثته وتسليمها لذويه.

 

وفي اتصالٍ هاتفي أجراه مراسل وكالة ستيب، وأحد أقرباء الطفل، الذي أكد لنا أنّ الطفل كان يعمل في جمع مادتي الحديد والنايلون لتأمين لقمة عيشه هو وعائلته.

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| “أيدي توجعني من البرد”… طفلة سورية تبكي برد الشتاء في أغنى مناطق سوريا بالنفط 

 

مكبّات النفايات بمحيط قاعدة الشدادي

 

وأضاف أن الطفل مهدي توجّه مع أصدقائه إلى مكبّات النّفايات لجمع القمامة مروراً بمحيط قاعدة الشدادي جنوب الحسكة حيث قام بعض العناصر القوات الأمريكية التابعين للقاعدة، بإطلاق الرصاص على الأطفال حيث أُصيب الطفل مهدي مما أدى إلى مقتله على الفور.

 

ومن بين القواعد الأمريكية الهامة في سوريا، قاعدة “الشدادي” الواقعة بين محافظتي الحسكة ودير الزور وتحتوي هذه القاعدة على مهبط للطائرات المروحية ومعسكر للتدريب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى