الشأن السوري

تدريبات عسكرية تركية بإدلب تزامناً مع قتلى للنظام السوري بتبادل قصفٍ مع المعارضة

تدريبات عسكرية تركية بإدلب تزامناً مع قتلى للنظام السوري بتبادل قصفٍ مع المعارضة
تدريبات عسكرية تركية بإدلب تزامناً مع قتلى للنظام السوري بتبادل قصفٍ مع المعارضة

 

أجرى الجيش التركي صباح اليوم السبت، تدريبات عسكرية مكثفة داخل قاعدة المسطومة المتمركزة جنوبي إدلب، حيث سمعت أصوات انفجارات داخل القاعدة وإطلاق للنار بشكل متقطع.

 

اقرأ أيضاً: في زيارة مفاجئة.. وزير الداخلية التركي يزور مخيمات دير حسان شمال إدلب

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر العمر إن ذلك جاء بالتزامن مع دخول تعزيزات عسكرية للجيش التركي نحو القاعدة خلال الساعات القليلة الماضية، ومع رصد دخول تعزيزات عسكرية تابعة للجيش التركي من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا باتجاه عمق محافظة إدلب.

 

وعلى صعيد ذي صلة فقد قصفت قوات النظام السوري بعدد من قذائف المدفعية والصواريخ قرى وبلدات جبل الزاوية جنوبي إدلب، وتركز القصف على أطراف كنصفرة والفطيرة والبارة جنوبي إدلب، وقرى وبلدات سهل الغاب غربي حماة مما تسبب بوقوع أضرار مادية في لأبنية السكنية والتجارية.

 

بينما ردت غرفة عمليات “الفتح المبين” التابعة للمعارضة باستهداف مواقع تابعة للنظام السوري على محاور جنوب شرق إدلب بقذائف المدفعية والصواريخ.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || الجيش التركي يُخلي آخر نقاطه بإدلب وقوات النظام السوري تلجأ لسلاح روسي جديد

 

كما أعلنت “الفتح المبين” استهداف سيارة تقل عناصر لقوات النظام السوري على محور جورين غربي حماة بصاروخ “م.د”، بحسب مراصد عسكرية فإن الخسائر كانت 4 عناصر بين قتيل وجريح.

 

وتزامنت تلك الأحداث مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة، فيما تواصل النظام السوري حشد قواتها وميليشياتها على حدود إدلب، بالوقت الذي تعيد القوات التركية نشر قواتها بعدة مناطق هناك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى