الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| على أنقاض قتلى النظام السوري وقرب “كمين البادية”.. القوات الروسية تقيمّ حفلاً موسيقياً

قدمت فرقة الأغاني والرقص الروسية في أسطول البحر الأسود، يوم أمس الجمعة، حفلاً موسيقياً في المسرح المدرج بمدينة تدمر، متجاهلين قتلى النظام السوري الذين قضوا في كمين لتنظيم “داعش” قبل أيام بالقرب من المدينة الأثرية.

– تجاهل قتلى النظام السوري بتدمر

ووفقاً لقناة “tvzezda” الروسية، فإن الحفل الموسقي أقيمّ بمناسبة حلول العام الجديد، وهو جزء من سلسلة حفلات موسيقية تقيمها الفرقة للعسكريين الروس.

وقامت القناة اليوم السبت، بعرض تسجيلاً مصوراً يظهر فرقة من أسطول البحر الأسود الروسية، في مسرح مدينة تدمر الأثري، وقد حضر الحفل عسكريون روس وعناصر من النظام السوري وسكان محليون.

وقال مدير الفرقة، أليكسي كوستيانكوف للصحفيين، “جئنا إلى سوريا لنتمنى للروس الذين يخدمون هنا سنة جديدة سعيدة، ووصلنا تدمر بدعوة من نائب قائد أسطول البحر الأسود”.

وأدى أعضاء الفرقة، على المدرج القديم أغاني من ذخيرة فلاديمير فيسوتسكي ، ومسلم ماجومايف ، ومجموعة متنوعة من أغاني السنة الجديدة الروسية. 

– قتلى بالعشرات قبل أيام

ويشار إلى أنّ المنطقة شهدت قبل أيام قليلة كمين لداعش استهدف باصات “مبيت” لعناصر من “الفرقة الرابعة” في قوات النظام قرب تدمر، وأعلن حينها التنظيم عن مقتل مالا يقل عن 40 عنصراً.

مواضيع ذات صِلة : كمين لداعش على طريق حمص يوقع مجزرة بمقاتلي الفرقة الرابعة بقوات النظام السوري

وكان التلفزيون السوري الرسمي، قد أعلن حينها إلغاء بث سهرة فنية أنتجها بمناسبة رأس السنة، حداداً على الذين قتلوا في كمين البادية بعد انتقادات من سوريين موالين للنظام.

والجدير ذكره أنّ تدمر هي واحدة من أغنى مدن العصور القديمة المتأخرة في الصحراء السورية، حيث تم إدراج مواقعها الأثرية في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1980.

بالفيديو|| على أنقاض قتلى النظام السوري وقرب "كمين البادية".. القوات الروسية تقيمّ حفلاً موسيقياً
على أنقاض قتلى النظام السوري وقرب “كمين البادية”.. القوات الروسية تقيمّ حفلاً موسيقياً

وخضعت في عام 2015 لسيطرة “تنظيم الدولة داعش، ثم عادت قوات النظام السوري بدعم روسي من السيطرة عليها في 2016، إذ نفذ الطيران الروسي حينها نحو العديد من الطلعة الجوية.

شاهد أيضاً : حفل راقص بفندق كويتي بعيد رأس السنة يثير مواقع التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى