الشأن السوري

3 هجمات بوقت واحد لتنظيم داعش على مواقع قوات النظام بدير الزور.. ومصدر يوضح التفاصيل

تنظيم داعش

تعرضت عدة نقاط ومواقع تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها في دير الزور وريفها، مساء أمس الجمعة، لهجمات متفرقة بوقتٍ واحدٍ، في حين تفيد الأنباء بأن تنظيم داعش هو المسؤول عن تلك الهجمات.

– تنظيم داعش يهاجم مواقع للنظام السوري

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إن داعش شنَّ هجوماً على 3 مواقع عسكرية للنظام السوري والميليشيات المساندة لها، في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضح مراسلنا بأنّ الموقع الأول يتبع لميليشيا حيدريون ببادية الدوير، والموقع الثاني يتبع لميليشيا لواء القدس ببادية صبيخان، أما الموقع الثالث يتبع لميليشيا الدفاع الوطني ببادية دبلان.

تابع المزيد: 26 قتيلًا من قوات النظام السوري بينهم ضابط في كمين لداعش

– خسائر الهجمات

قال مراسلنا إن الإستهداف الأول تم عن طريق قيام انتحاري من التنظيم يستقل دراجة نارية مفخخة بتفجير نفسه والدراجة في النقطة، وتلا الانفجار اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن مقتل 13 عنصر من ميليشيا حيدريون.

أما الهجوم الثاني أسفر عن مقتل 6 عناصر من ميليشيا لواء القدس وجرح 8 آخرين، ونتج عن عن الهجوم الثالث مقتل 3 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني، وذلك حسبما قاله مراسلنا.

تابع المزيد : مقتل ضابط إيراني و8 عناصر من جنسيات مختلفة بكمين قرب البوكمال .. والتفاصيل

وكانت قد توجهت صباح اليوم السبت، عشرات الآليات العسكرية من مدينة ديرالزور باتجاه مناطق الهجوم، بهدف مؤازة قوات النظام والميلشيات الموالية لها هناك.

والجدير ذكره أنّه بحسب شهود محليون في المنطقة، فإن هذه الاستراتيجية التي تتلخص بشنّ عدة هجمات متفرقة بآن واحد، تعدّ جديدة بالنسبة لتنظيم داعش، وعلى مايبدو أنّ الهدف منها هو تشتيت قوات النظام السوري.

تنظيم داعش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى