الصحة

أدوية مدرة للبول فوائدها وأضرارها

أدوية مدرة للبول

تساعد أدوية مدرة للبول الجسم على التخلص من السوائل الزائدة عن طريق تحفيز الكلى على إنتاج المزيد من البول. ستجد أنك تتبول كثيرًا عند تناوله ، لكن هذا ليس مدعاة للقلق. قد تحتاج إلى التخطيط لرحلاتك بعيدًا عن المنزل وفقًا للأوقات التي تتناول فيها أقراصك ، أو يمكنك أحيانًا تغيير الوقت الذي تأخذ فيه أقراصك. اسأل طبيبك أو ممرضتك عن هذا. إن إزالة السوائل الزائدة تجعل القلب أسهل بسبب قلة السوائل التي يمكن ضخها إلى الجسم. سيؤدي ذلك إلى تخفيف الاحتقان في رئتيك ، مما يجعل التنفس أسهل. يجب أيضًا تقليل التورم (الوذمة) في الساقين وأجزاء أخرى من الجسم. هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن.

أدوية مدرة للبول فوائدها وأضرارها
أدوية مدرة للبول فوائدها وأضرارها

فوائد أدوية مدرة للبول

تعمل مدرات البول على تخفيف أعراض قصور القلب ، وعلى وجه الخصوص ، تعمل مدرات البول على تقليل ضيق التنفس والتورم الناجم عن احتباس السوائل.

الآثار الجانبية لأدوية مدرة للبول

يمكن أن يؤدي استخدام مدرات البول على المدى الطويل إلى فقدان البوتاسيوم ، وهو أحد الأملاح الأساسية التي تساعد القلب والجسم على العمل بشكل صحيح. هذا هو السبب في أن طبيبك سيراقب مستويات البوتاسيوم في الدم من خلال اختبارات الدم المنتظمة وقد يوصي بتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم.

يمكن أن تجعلك مدرات البول تتبول أكثر من المعتاد. عند تناول جرعات زائدة من مدر البول ، يمكن أن تصاب بالجفاف وتشعر بالدوار.

أدوية مدرة للبول فوائدها وأضرارها
أدوية مدرة للبول فوائدها وأضرارها

اقرأ أيضاً : دواء ramazol لعلاج الالتهابات

إشادات عامة

• إذا كان المريض يعاني من حساسية مهددة للحياة ، فيجب عليه ارتداء سوار أو بطاقة تشير إلى هذه الحساسية في جميع الأوقات.

• لا يمكن للمريض مشاركة الدواء مع الآخرين ، ولا يجوز تناول الدواء من شخص آخر.

• يجب أن تبقي هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.

• يجب على المريض الاحتفاظ بقائمة الأدوية الخاصة به (وصفة الدواء والمنتجات الطبيعية والمكملات الغذائية والفيتامينات والأدوية التي يتم صرفها بدون وصفة طبية) ، وتسليم هذه القائمة إلى مقدم الرعاية الصحية (طبيب ، ممرضة ، ممرضة ممرضة).

• تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في تناول أي أدوية جديدة ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو المنتجات الطبيعية أو الفيتامينات.

ملاحظة هامة : المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

اقرأ أيضاً : دواء جابتين.. الاستطباب والآثار الجانبية وكل ما يتعلق به

أدوية مدرة للبول فوائدها وأضرارها
أدوية مدرة للبول فوائدها وأضرارها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى