أخبار العالمسلايد رئيسي

“الأكبر في تاريخه” الجيش الإسرائيلي يقرّ بسرقة ذخيرة منه.. وقراصنة يطالبون شركة إسرائيليّة بمليون دولار

اشترك الان

أكّد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، في بيان أنه “جرى خلال الأسبوع الماضي اقتحام مخزن ذخيرة في قاعدة عسكرية جنوب البلاد، وسُرِقَت ذخيرة منه”.

"الأكبر في تاريخه" الجيش الإسرائيلي يقرّ بسرقة ذخيرة منه.. وقراصنة يطالبون شركة إسرائيليّة بمليون دولار
“الأكبر في تاريخه” الجيش الإسرائيلي يقرّ بسرقة ذخيرة منه.. وقراصنة يطالبون شركة إسرائيليّة بمليون دولار

الجيش الإسرائيلي يقرّ بسرقة ذخيرة منه

وبحسب البيان، فتحت الشرطة العسكرية الإسرائيليّة تحقيقاً في ملابسات الحادث، لافتاً إلى أن نتائجه ستُحال إلى معاينة النيابة العسكرية.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيليّة، في وقتٍ سابق، أن القاعدة التي تمّ اقتحامها هي “قاعدة التدريبات القومية للجيش قرب كيبوتس (تسيئيليم)، وسُرق منها أكثر من 93 ألف رصاصة من عيار 5,56 ملمتر.

وتُعتبر هذه واحد من أكبر سرقات الذخيرة في تاريخ الجيش، وخاصة في قاعدة عسكرية كبيرة كهذه، التي شَهِدَت في العقد الأخير سرقات أسلحة وعتاد عسكري.

وذكرت تلك الوسائل، أنه تمّ نقل مئات صناديق الذخيرة من المخزن إلى سيارات خلال دقائق.

وأشارت إلى أن ثمن هذه الذخيرة تقدر بملايين الشواكل، وتخشى الشرطة الإسرائيليّة من أن هذه الذخيرة قد تمّ بيعها لجهات جنائية؛ وكذلك في مناطق السلطة الفلسطينيّة.

قراصنة يسرقون بيانات شركة إسرائيليّة

وعلى صعيدٍ منفصل، أعلنت مجموعة قراصنة سرقة بيانات شركة تأمين إسرائيليّة، وهددت ببيعها ما لم يتمّ دفع أموال بعملة “البيتكوين” خلال فترةٍ زمنيّةٍ محددة.

وبحسب تقرير لصحيفة “هآرتس”، فإن مجموعة قراصنة “Black Shadow” طلبوا فدية من شركة التأمين “شيربيت”، لا تقل عن 50 بيتكوين خلال 24 ساعة (أي نحو مليون دولار).

وهددت أن المبلغ سيتضاعف إلى 100 بيتكوين بعد 24 ساعة، و200 بيتكوين بعد 24 ساعة أخرى، فيما سيتمّ ببيع البيانات لطرفٍ ثالث بعد 72 ساعة.

مواضيع ذات صِلة : الجيش الإسرائيلي يستعد لهجومٍ إيراني محتمل من دولتين عربيتين.. وطهران تحذّر ترامب من الفخ

كما نشرت مجموعة القراصنة تراخيص قيادة، وبيانات شخصية أخرى، زعمت أنها لعملاء شركة “شيربيت”، وذلك لإثبات امتلاكهم للبيانات.

شاهد أيضاً : مظاهرات بـ«البكيني» في إسرائيل على شاطئ البحر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى