سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| طالبة سعودية تتمكن من حل مشكلة 466 مليون شخص بالعالم وتفوز بجائزة افضل اختراع

أعلنت وسائل إعلام سعودية، يوم أمس السبت، عن حصول طالبة سعودية من كلية الطب في جامعة الملك سعود، على كأس المنظمة العالمية للملكية الفكرية، كأفضل مخترعة على مستوى العالم في عام 2020.

– طالبة سعودية تحصد لقب أفضل مخترعة

ووفقاً لما نقله الإعلام السعودي، فإن الطالبة، ريناد حسين، حصلت على كأس المنظمة العالمية للملكية الفكرية، بإختراع يساعد الصم على قيادة السيارات في المستقبل.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| ” كمامة ذكية ” تتحدث نيابةً عنك وتترجمه لـ9 لغات.. ومفاجئة غير سارة حول كورونا

وقال الحسين خلال مقابلة لها مع قناة “الإخبارية” السعودية: “إن بعض الدول تمنع الصم من القيادة، الأمر الذي دفعها للتفكير في وضع حل لهذه المشكلة”.

مشيرة إلى أن “حلها يتمثل في التوصل إلى مستشعرات صوتية تتولى ترجمة الأصوات الخارجية وترسلها إلى قائد المركبة عبر شاشة، ومن خلالها يمكن للأصم التعرف على الأصوات المحيطة به”.

ونوهت الطالبة السعودية إلى أنه “نظراً لأن الكثير من الصم ليسوا ملمين بالقراءة والكتابة فقد أضافت إلى المستشعرات الألوان والصور، وتلك أسرع وسيلة للتنبيه”، حسب قولها.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| ناشطة كويتية تلمح بقدرتها على اختراع علاج لفيروس “كورونا” وهذا المبلغ الذي تريده مقابلاً لذلك

وأكدت الحسين بأن “هذا الاختراع يسمح لنحو 466 مليون أصم حول العالم بقيادة السيارات على المستوى الدولي، وسيمنحهم القدرة على إدراك الأصوات عن طريق حاسة البصر”.

ولفتت إلى أنّ هذا الإختراع سيحد من المخاطر التي يتعرض لها الصم والآخرين على حد سواء”.

والجدير ذكره أن الحسين تمكنت من الفوز بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاخترعات والإبتكارات في ماليزيا عام 2019، كما حصلت على الجائزة الذهبية في أولمبياد كوريا الدولي كأفضل اختراع على مستوى العالم 2020.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى