أخبار العالمسلايد رئيسي

إسرائيل ترد على مزاعم إيرانية بشأن “هجمات إرهابية ضد أمريكا”

نفى مسؤول إسرائيلي اليوم الأحد، مزاعم وزير الخارجية الإيراني بأن إسرائيل ستشن هجمات إرهابية ضد القوات الأمريكية، في محاولة لخداع الولايات المتحدة لشن حرب على إيران.

وقال وزير الطاقة يوفاك شتاينتز لإذاعة “كان” الإسرائيلية، إن إسرائيل هي التي تحتاج أن تكون في حالة تأهب تحسبًا لضربة إيرانية محتملة في الذكرى السنوية الأولى لمقتل قاسم سليماني.

هجمات إرهابية ضد الأمريكيين

ويوم أمس، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة، “معلومات استخباراتية جديدة من العراق تشير إلى أن عملاء استفزازيين إسرائيليين يخططون لهجمات ضد الأمريكيين، مما يضع الرئيس دونالد ترامب المنتهية ولايته في مأزق بحجة حرب وهمية”.

وأضاف ظريف، “احذر من الفخ يا ترامب. أي ألعاب نارية ستأتي بنتائج عكسية، لا سيما ضد صديقك المفضل”.

وقال شتاينتز إن التصريحات أظهرت أن إيران، بعد تصعيد العقوبات الأمريكية التي تحد من برنامجها النووي ومشاركتها في مناطق الصراع الإقليمية، كانت تحت ضغوط اقتصادية، وضغوط فيما يتعلق بالأمن القومي.

اقرأ أيضا : الجيش الإسرائيلي يستعد لهجومٍ إيراني محتمل من دولتين عربيتين.. وطهران تحذّر ترامب من الفخ

وتابع، “نسمع هذا الهراء من ظريف، بأن إسرائيل ستشن هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة، هذا في الحقيقة هراء بالكامل”.

وأضاف “لكن من ناحية أخرى، إنها علامة تحذير على أن إيران تستهدف إسرائيل، وتبحث عن أعذار للهجوم على إسرائيل، وبالتالي نحتاج إلى أن نضع أصابعنا على النبض وأن نكون في أعلى حالة من التنبه”.

ويستعد الجيش الإسرائيلي لهجومٍ إيراني محتمل بالصواريخ والطائرات المسيرة، على أهدافٍ إسرائيلية، انطلاقًا من اليمن والعراق، وذلك ردًا على اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، وفق ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية الحكومية في تقرير.

ذات صلة : خاص|| الميليشيات الإيرانية تُشكّل “قوات الهاشميون” في البوكمال.. ومصدر يكشف مهام عناصرها وعددهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى