سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| فوضى أمام الديوان الملكي الأردني تنتهي بهجوم مباغت لـ”قوات الدرك”

شهد محيط مقر الديوان الملكي الأردني حالةً من الفوضى، أمس السبت، وذلك بعد هجومٍ مباغت نفذه عددٌ من عناصر “قوات الدرك” على المعتصمين في المنطقة.

مقطع يوثق لحظة هجوم عناصر الدرك

وأظهر مقطع مصوّر نشرته حساباتٌ إخبارية أردنية، لحظة الهجوم الذي نفذه “عناصر الدرك” على المعتصمين في محيط الديوان الملكي الأردني والقبض عليهم.

اقرأ أيضاً: ملك الأردن يعلق على الانتخابات البرلمانية الأردنية.. ووزير الداخلية يستقيل

نصب خيام بالقرب من الديوان الملكي الأردني

وفي حيثيات الواقعة، نصب عدد من المتعطّلين عن العمل خيماً بالقرب من الديوان الملكي، وطالبوا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بإيجاد فرصٍ وظيفيةٍ لهم.

وعلى خلفية ذلك، اعتقلت الأجهزة الأمنية مساء السبت، 8 أشخاص من المتعطلين عن العمل من لواء ذيبان اثناء اعتصامهم امام الديوان الملكي للمطالبة بتشغيلهم.

وقال أحد أقاربهم المهندس محمد الحمايدة إن المتعطلين عن العمل توجهوا للديوان الملكي بعد أن نكث الجميع بوعودهم بالاعتصام السابق.

وأضاف الحمايدة في تصريح صحفي: “المتعطلين اعتصموا على مثلث مليح لمدة شهر وبعدها أجريت مفاوضات معهم لإنهاء الاعتصام، وتم ذلك بالاتفاق على توفير فرص عمل لهم من قبل وزير العمل الاسبق نضال البطاينة ولم يتم ذلك لغاية اللحظة.

اقرأ أيضاً: وليد الكردي زوج عمة ملك الأردن أمام القضاء.. سجن لسنوات وغرامة بالملايين

محاولة الإخلال بالأمن العام

فيما يرجح أنه سيتم توجيه تهم التظاهر وإثارة الفوضى إليهم، ومحاولة الإخلال بالأمن العام، فقد أشار الحمايدة، بأنّ الشباب المتعطلين عن العمل توجهوا إلى الديوان الملكي مرة أخرى لتسليط الضوء على معاناتهم.

الجدير بالذكر، أن المعتصمين أمام الديوان الملكي الأردني وثقوا لحظة الهجوم عليهم من جانب قوات الدرك عبر بث مباشر على صفحة أحدهم في موقع “فيسبوك”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى