الشأن السوري

موقف متشدد يتخذه مرشح رئاسة حزب ميركل ضد اللاجئين… وللسوريين “وضع خاص”

أعرب فريدريش ميرتس، مرشح رئاسة حزب ميركل ،”الحزب المسيحي الديمقراطي”، في تصريح صحفي، السبت، عن رفضه استقبال اللاجئين من مخيمات البوسنة واليونان.

موقف مرشح رئاسة حزب ميركل من اللاجئين

وقال المرشح لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل برئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، إنّ “الجميع (في إشارةٍ منه للاجئين) يأتي إلى ألمانيا، إنّ هذا الطريق لم يعد مفتوحًا، مشيرًا إلى أنه من الضروري أخذ إجراءات أكثر حزمًا لترحيل اللاجئين”.

وأضاف: “الاتحاد الأوروبي بأكمله ملزم على وجه الخصوص بمساعدة اللاجئين في مواقعهم في البلقان أو في الجزر اليونانية، لكن لا يمكن حل هذه الكارثة الإنسانية من خلال استقبال ألمانيا للجميع..”.

وأكد ميرتس “ضرورة أن تبرم أوروبا اتفاقيات مع بلدان المنشأ أو بلدان العبور من أجل منع الهجرة غير النظامية والمهددة للحياة عبر البحر المتوسط من بلدان المنشأ”.

الترحيل إلى سورية في حالات فردية

وفيما يتعلّق بأوضاع اللاجئين السوريين، أضاف المرشح لرئاسة “الحزب المسيحي الديمقراطي”: أن الترحيل إلى سوريا لن يكون ممكنًا إلا في حالاتٍ فردية وذلك بسبب عدم وجود خطوط طيران وطرقٍ بريّةٍ مفتوحة”، وفق ما كشف عنه خلال تصريحه.

ومن المقرر، أن يختار حزب ميركل المحافظ زعيمه، خلال مؤتمر افتراضي منتصف الشهر الجاري، حيث سيكون على أعضاء “الاتحاد المسيحي الديموقراطي” الاختيار بين المعتدل أرمين لاشيت الذي يترأس ولاية شمال الراين- ويستفاليا، والليبرالي فريدريش ميرتس الذي يعد خصماً تاريخياً لميركل، ونوربرت روتغين الخبير في السياسة الخارجية.

اقرأ أيضاً: بات قريباً جداً.. وزير الداخلية الألماني يعلن موعد تنظيم عمليات لترحيل اللاجئين السوريين

ترحيل السوريين الذين يشكلون “خطر على ألمانيا”

وفي أواخر العام 2020، اتخذت السلطات الألمانية قراراً بترحيل اللاجئين السوريين الذين تعتبرهم “خطر على ألمانيا”، حيث لاقى هذا القرار معارضةً واسعة من قبل عدة شخصياتٍ ومنظماتٍ حقوقيّة حول العالم.

الجدير ذكره أنّ ألمانيا تستضيف، على أراضيها، قرابة 2 مليون لاجئ من مختلف الجنسيات بينهم 780 ألف لاجئٍ سوري، بحسب آخر إحصائيةٍ رسميّة تم الكشف عنها.

اقرأ أيضاً: إعلامية موالية للنظام السوري تصف اللاجئين السوريين في ألمانيا بكلمات نابية وتتحدى السلطات الألمانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى