أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

عبارة الرئيس التونسي “أشعر أنني من كوكب آخر” تثير جدلاً في البلاد.. والسياسيون يعلقون

قالت وسائل إعلام تونسية، اليوم الأحد، إن عبارة الرئيس التونسي، قيس سعيّد “أشعر بأنني من كوكب آخر” التي وردت في كلمته بمناسبة حلول العام الجديد، أثارت جدلاً كبيراً بين السياسيين والعامة.

عبارة الرئيس التونسي "أشعر أنني من كوكب آخر" تثير جدلاً في البلاد.. والسياسيون يعلقون
عبارة الرئيس التونسي “أشعر أنني من كوكب آخر” تثير جدلاً في البلاد.. والسياسيون يعلقون

الرئيس التونسي يثير الجدل بعبارة

الرئيس التونسي، قال: “أشعر في بعض الأحيان بأنني من كوكب آخر حين أستمع إلى المغالطات والافتراءات ومع ذلك ظللت صامداً ثابتاً رغم الشعور المستمر بالألم والمرارة، كما أن الأوضاع ازدادت تعقيداً مع التلاسن والشجار والعنف داخل قصر باردو (البرلمان) حتى سالت فيه الدماء”.

وأشارت تلك الوسائل إلى أن عدداً من السياسيين والنشطاء نزعوا العبارة من سياقها ووظفوها لتوجيه انتقادات للرئيس التونسي، فيما أشاد آخرون بـ”نزاهة الرئيس وصدقه، وسط مشهد سياسي يفتقر للمصداقية والنزاهة”.

وعلق القيادي في “حركة النهضة”، رفيق عبد السلام، على هذه العبارة في منشور عبر صفحته الرسمية في موقع الفيس بوك، قائلاً: “حدثنا السيد الرئيس ليلة رأس السنة الميلادية، وقال لنا إنه من كوكب آخر لم يسمه، ربما يكون عطارد الكوكب الأقرب إلى الأرض، أو يكون زحل الأبعد عنها”.

وتابع: “معضلة كبيرة حيرتني ولم أجِد لها حلاً، فإما أن نرتحل نحن جميعاً باتجاه كوكب السيد الرئيس، أو يعود هو إلينا في كوكبنا الأرضي حتى نتكلم لغة مشتركة ويفهم بعضنا بعضاً”، مضيفاً: “سيدي الرئيس نحن نريد رئيساً يشبهنا ونشبهه ومن كوكبنا الأرضي المكور ويمشي على أديم هذا التراب”.

https://www.facebook.com/290800584304239/posts/3835891506461778/

جدل كبير في الوسط السياسي التونسي

بينما كتبت الناشطة، ريم بالخذيري، على صفحتها في موقع الفيس بوك: “نزاهة البعض تستفز قذارة البعض الآخر، سعيّد أكد أن طبقتنا السياسية لم يعد مستغرباً منها أيّ شيء، وقد دفنت الأخلاق السياسية وأصبح التآمر ذكاء وأصبح الجشع مطالب مشروعة وتحول السياسيون إلى كائنات غريبة عن الشعب وهمومه ومشاغله”.

مواضيع ذات صِلة : رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس تهاجم الإخوان المسلمين

وأضافت: “لذا نقول للرئيس: لست أنت من كوكب آخر، إنهم هم كائنات غريبة أتوا من كواكب أخرى حري بك أن تقاومهم ويقاومهم كل الشعب لأنهم استعمروا واستباحوا حرماته”.

https://www.facebook.com/109339670672263/posts/227489632190599/

ودعا الرئيس التونسي خلال خطاب رأس السنة إلى تعديل النظام السياسي في تونس، معتبراً أنه يحتاج إلى “لقاح جديد”، كما اعتبر أن المنظومة القديمة عادت للظهور بثوب جديد، مشبهاً إياها بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.

شاهد أيضاً : موقف محرج لمذيعة التلفزيون التونسي على الهواء ..تعرضت لوعكة صحية أوقفت البث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى