الشأن السوري

محاولة اغتيال “وزير” بارز في إدلب.. من هو “إبراهيم شاشو”

محاولة اغتيال "وزير" بارز في إدلب.. من هو "إبراهيم شاشو"
محاولة اغتيال “وزير” بارز في إدلب.. من هو “إبراهيم شاشو”

 

تعرض ما يعرف بوزير الأوقاف والدعوة والإرشاد في “حكومة الإنقاذ” الجناح السياسي لـ”هيئة تحرير الشام”، إبراهيم شاشو لمحاولة اغتيال في مدينة إدلب فجر اليوم الإثنين.

 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب “عمر المحمد” إن مجهولين أطلقوا النار على “إبراهيم شاشو” عقب خروجه من صلاة الفجر في مدينة إدلب ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة.

 

وكان شاشو يشغل منصب وزير الاوقاف بحكومة الانقاذ قبل الإطاحة به بتاريخ 27 كانون الاول الماضي، وتسلّم “حسام حسين” بعده وزارة الأوقاف والدعوة بحكومة الإنقاذ، التابعة لتحرير الشام.

مواضيع ذات صلة: دكتورة في جامعة إدلب تتهم وزير العدل في حكومة الانقاذ “ابراهيم شاشو” بإلاشراف على التعذيب الممنهج الذي يجري في سجون هيئة تحرير الشام

 

ويعتبر “شاشو” من الوجوه البارزة في “حكومة الإنقاذ” تلك منذ تشكيلها في 2017، وتسلّم حقيبة وزارة العدل، قبل أن يصبح وزيراً للأوقاف والدعوة والإرشاد خلال العامين الماضيين.

 

كما كان يعتبر القاضي السابق في تنظيم “جبهة النصرة” وصاحب الولاء الأعمى لزعيمها “ابو محمد الجولاني” والمخطط الأول لـ”فنون” الضرائب، وكما تم تعيينه سابقاً عميداً في كلية الشريعة في جامعة إدلب ورئيساً لها.

 

وشاشو من موالد مدينة حلب 1978، ويحمل شهادة دكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة دمشق وكان أستاذاً جامعياً في كلية الشريعة في جامعة حلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى