أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

أمير منطقة مكة يعلن فوز عادل الجبير بجائزة الاعتدال

أعلن اليوم أمير منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، الأمير خالد الفيصل، فوز وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير بجائزة الاعتدال .

أميرة منطقة مكة يعلن فوز عادل الجبير بجائزة الاعتدال
أميرة منطقة مكة يعلن فوز عادل الجبير بجائزة الاعتدال

عادل الجبير الفائز بجائزة الاعتدال

وقال الأمير الفيصل وفق ما نقلت وسائل إعلام سعودية، إنّ وزير الدولة للشؤون الخارجية، عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير هو الفائز بجائزة الاعتدال للعام 2020.

وتابع الفيصل: “يسعدني أن أعلن الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الرابعة للعام 2020/1441، وهو وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، نظير جهوده المميزة والواضحة التي مثلت المملكة في المحافل الدولية، مستندا إلى مبدأ الاعتدال السعودي في السياسة الخارجية في ظل توجيهات القيادة الرشيدة”.

وأكد أنّ الجبير استطاع تعزيز صورة ذهنية إيجابية عن المملكة قيادةً وشعباً وجوهرها التسامح، والطرح الفكري، والسياسي المعتدل في المحافل والمنصات الدولية كافة، حسب وصفه.

جهود دبلوماسية كبيرة

ولفت إلى أنّ “جهود وزير الدولة للشؤون الخارجية وإسهاماته تقاطعت مع أحد أهم أهداف الجائزة وهو إبراز الصورة الحقيقية والوجه الحضاري للمملكة العربية السعودية في المحافل العالمية”.

مواضيع ذات صِلة : بلوغ الحل السياسي باليمن.. الجبير وبن سلمان يرحبون بالاتفاق والانعكاس الأولي يظهر على الريال اليمني

وجاء فوز الجبير بعد ترشيح أكثر من 141 جهة وشخصية للجائزة في مجالات الإنسان والمجتمع، والسياسة والدبلوماسية، والفكر والمعرفة، والعلوم والتقنية ووقع الاختيار على شخصية الجبير لجهوده الكبيرة في الاعتدال،بحسب وسائل إعلام سعودية.

شاهد أيضاً : حكاية قرود البابون التي تثير الشغب بالسعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى