الشأن السوريسلايد رئيسي

استهداف حافلة مبيت جديدة لقوات النظام السوري وصهاريج نفط بريف حماة ومصدر يحصي الخسائر

تعرضت سيارات مدنية وآخرى تابعة لقوات النظام السوري، في وقتٍ متأخرٍ من مساء يوم أمس الأحد، لهجوم من قبل مجهولين، أدى لمقتل وجرح العشرات وذلك على طريق حماه الرقة.

– هجوم على قوات النظام السوري

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إن مجهولين يستقلون سيارات دفع رباعي قاموا بالهجوم على سيارات مدنية وعسكرية على طريق حماة الرقة.

ووفقاً لمراسلتنا فإن الهجوم أسفر عن مقتل 10 مدنيين وإصابة 2 آخرين بجروح بليغة فضلاً عن إصابة سائق صهريج نفط بجروح بليغة.

اقرأ أيضاً: كمين لداعش على طريق حمص يوقع مجزرة بمقاتلي الفرقة الرابعة بقوات النظام السوري

فيما قتل 13 عنصراً من قوات النظام السوري، وأصيب 5 آخرين بجروح بليغة، حسبما أفادته مراسلتنا.

ولفتت مراسلتنا إلى أن الهجوم وقع على طريق سلمية الرقة خلال توجه أربعة حفلات مدنية وسبعة صهاريج نفط من حماة إلى الرقة، وتلا الهجوم اندلاع اشتباكات مع دوريات لقوات النظام على الطريق ذاته قرب منطقة وادي العزيب.

وأشارت مراسلتنا إلى أنه تم نقل القتلى والجرحى إلى مشفى حماة ومشفى السلمية، مترافقاً لاستنفار أمني كثيف لقوات النظام مع تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحي في سماء المنطقة وقطع طريق الرقة السلمية بشكل كامل.

– مصدر يكشف عن خسائر النظام

ونقلت مراسلتنا عن مصادر خاصة، قول أحد قياديي ميليشيا الدفاع الوطني التابع للنظام السوري، بأن المهاجمين تمكنوا من قتل قياديين أثنين من الدفاع الوطني.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| على أنقاض قتلى النظام السوري وقرب “كمين البادية”.. القوات الروسية تقيمّ حفلاً موسيقياً

وأكد المصدر ذاته لمراسلتنا بأن القياديين الذين قتلوا كانوا في طريق عودتهم إلى نقاطهم بريف الرقة الغربي الخاضع لسيطرة النظام السوري بعد انتهاء اجازاتهم، حيث قدموا إلى حماه إحدى الحفلات.

وأشار القيادي ذاته بأن المهاجمين يستقلون سيارات عدد ثلاثة نوع بيكاب دفع رباعي ومزودة برشاشات متوسطة.

والجدير ذكره أنّ هذا الإستهداف ليس الأول من نوعه، فقد تم قبل أيام قليلة نصب كمين لباصات “مبيت” لعناصر من “الفرقة الرابعة” في قوات النظام قرب تدمر، وقتل مالا يقل عن 40 عنصراً منهم حينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى