الشأن السوريسلايد رئيسي

قوات النظام السوري في لبنان من جديد.. وئام وهاب يكشف عرضاً أمريكياً مغرياً للأسد

كشفت رئيس حزب التوحيد العربي، وئام وهاب، أمس الأحد، بأن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، رفض عرضاً أمريكياً حول توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل مقابل عودته إلى لبنان.

قوات النظام السوري في لبنان من جديد.. وئام وهاب يكشف عرضاً أمريكياً مغرياً للأسد
قوات النظام السوري في لبنان من جديد.. وئام وهاب يكشف عرضاً أمريكياً مغرياً للأسد

وئام وهاب يكشف عن عرض أمريكي للأسد

وقال وهاب في لقاء تلفزيوني، عرض أمس على قناة الجديد اللبنانية، إنّ رئيس النظام السوري، بشار الأسد رفض عرض إسرائيلي برعاية أمريكية يقتضي التنازل عن الجولان وتوقيع سلام مع إسرائيل مقابل عودة قواته إلى لبنان.

وأوضح وئام وهاب أن العرض قدمته إدراة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، وليس الرئيس الحالي الذي لم تنتهي ولايته بعد، دونالد ترامب.

تفاصيل العرض المُغري

وذكر أنّ العرض تضمن إنهاء قضية إدلب تماماً والسماح للنظام السوري بإعادة السيطرة عليها، والشروع بعمليات إعادة الإعمار في سوريا، وانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، وكل ذلك مقابل التنازل عن الجولان نهائياً والسلام مع إسرائيل.

ولم يوضّح وهاب مصادر معلوماته “الغريبة”، رغم أن المصادر كانت قد تحدث بوقتٍ سابق عكس ذلك تماماً، حول محاولة الأسد فتح قنوات اتصال مع إسرائيل بوساطات روسية، بهدف تثبيت نظام حكمه.

مواضيع ذات صِلة : الأسد يَضع شرطاً واحداً للتطبيع مع إسرائيل ، نترك لكم التعليق؟!

وكما أن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، لا يزال بصدد تشكيل إدارته ولم يستلم زمام الحكم بعد، حيث من المقرر ذلك في 20 يناير الحالي.

وكانت قد وصلت تطمينات من إدارة بايدن للمعارضة السورية حول أن السياسية الأمريكية في سوريا لن تختلف بل ستزيد من الضغط على الأسد ونظامه بهدف إيجاد حل سياسي في البلاد.

شاهد أيضاً : قصيدة أكملها النبي عليه السلام وببركتها شفي صاحبها من الشلل.. “البردة” أروع قصائد المديح النبوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى