الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يتهم ثلاث دول بالوقوف وراء تفجيرات ديرالزور وحماة.. والمقداد يقنع وزير كوبا بنظرية “المؤامرة”

أدان النظام السوري، أمس الإثنين، تفجير حافلة تابعة لقواته في ريف دير الزور، وصهاريج وقود وسيارات مدنية في ريف حماة، وقعت خلال الأيام الماضية.

النظام السوري يدين التفجيرات

وقالت وزارة الخارجية التابعة للنظام السوري: ” إن سوريا تدين استهداف حافلة في منطقة كباجب على الطريق بين تدمر ودير الزور، وكذلك صهاريج نقل المحروقات والسيارات المدنية على طريق أثريا ـ السلمية والتي أودت بحياة عدد من الشهداء المدنيين والعسكريين”، بحسب وصفها.

ومن ناحيتها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية للنظام السوري “سانا” عن مصدر رسمي في الخارجية السورية اتهام منفذي التفجيرات بالتبعية لإسرائيل بدعم أمريكي ولتركيا أيضاً، بحسب زعمه.

وادعى المصدر ذاته أن الشعب السوري وجيش النظام السوري “أكثر قوة وعزيمة في التصدي للحرب على سوريا بأشكالها المختلفة” مشيراً إلى الهجمات المنفذة ضد النظام السوري وأتباعه.

وقُتل 25 عنصراً من قوات الأسد وأصيب 13 بكمين استهدف حافلة تقلهم في محافظة دير الزور خلال الأسبوع الفائت.

خارجية النظام السوري توطد العلاقات مع كوبا

وفي سياق آخر، أجرى وزير الخارجية والمغتربين لدى النظام ، فيصل المقداد، اتصالاً هاتفياً مع وزير العلاقات الخارجية في جمهورية كوبا، برونو رودريغيز باريا، هنأ خلاله القيادة والحكومة والشعب الكوبي بالذكرى الثانية والستين لانتصار الثورة الكوبية، مشدداً على أن انتصار الثورة الكوبية مناسبة يعتز بها جميع الأحرار حول العالم.

النظام السوري يتهم ثلاث دول بالوقوف وراء تفجيرات ديرالزور وحماة.. والمقداد يقنع وزير كوبا بنظرية "المؤامرة"
النظام السوري يتهم ثلاث دول بالوقوف وراء تفجيرات ديرالزور وحماة.. والمقداد يقنع وزير كوبا بنظرية “المؤامرة”

وحلّل المقداد الأحداث التي وقعت في سوريا وكوبا واصفاً إياها “بالمؤامرة” ، مضيفاً أنها “تمثل مخالفات سافرة للقانون الدولي”، مضيفاً “مصيرها الفشل في ظل تصميم قيادتي وشعبي البلدين الصديقين على الدفاع عن حقوقهما”، بحسب وصفه.

مواضيع ذات صِلة : النظام السوري يوجّه رسالة عاجلة إلى الأمم المتحدة

وبدوره عبر الوزير الكوبي عن شكر كوبا نظام الأسد على مواقفه الداعمة لبلاده في جميع المجالات.

شاهد أيضاً : تفاصيل رسالة صوتية من مارادونا.. سجلها قبل ساعات من وفاته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى