شاهد بالفيديو

شاهد|| فيديو يوثق المواجهة بين المسيرة الأمريكية والمقاتلة الروسية فوق البحر الأسود

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الخميس، لقطات لاعتراض مقاتلة روسية سوخوي27 للمسيرة الأمريكية من طراز “MQ-9 Reaper” التي كانت تحلق بالمياه الدولية فوق البحر الأسود.

– المواجهة بين المسيرة الأمريكية والمقاتلة الروسية

وفي لقطات رفعت عنها السرية اعترضت “طائرة روسية من طراز Su-27 بشكل غير آمن ولا مهني لمسيرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية في المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود يوم الرابع عشر من الشهر الحالي (مارس 2023)”، وفق ما جاء في بيان صادر عنها.

وأظهرت اللقطات المصورة أنه في بداية المقطع المصور اقتربت الطائرة الروسية من مؤخرة الدرون، ثم بدأت في إطلاق الوقود أثناء مرورها.

وعاودت السوخوي لاحقاً التحليق فوق الجزء العلوي من MQ-9، معطلة للحظات خاصية التصوير، فيما يمكن رؤية المسيرة سليمة.

ثم عادت السوخوي لاحقاً منفذة مناورة ثانية وبدأت تقترب أكثر فأكثر من الدرون مطلقة الوقود، لتصطدم بها لاحقاً معطلة لمدة 60 ثانية تقريباً، خاصية التصوير.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أن الطائرة المسيرة تحطمت بعد “اعتراض غير مهني لها” من قبل مقاتلة روسية فوق البحر الأسود، واستدعت واشنطن السفير الروسي على خلفية الحادث.

 

وأشارت التقارير إلى أنه من المحتمل أن يكون العمق الذي وصلت له المسيرة الأمريكية في البحر قرابة الميل، مما يجعل أي جهود لانتشالها صعبة للغاية، كما أنه لا يوجد لدى الولايات المتحدة أي سفن تابعة للبحرية في البحر الأسود، مما يضاعف التحديات في أي محاولة أمريكية.

 

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة الأمريكية تحطمت نتيجة مناورة حادة أدت لفقدانها ارتفاعها وسقوطها، وأن المقاتلتين الروسيتين اللتين حلقتا لاعتراضها لم تطلقا النار عليها، ولم تصطدم أي منهما بها.

المسيرة الأمريكية والمقاتلة الروسية
المسيرة الأمريكية والمقاتلة الروسية

اقرأ أيضا:

))شاهد|| بعد إسقاط الطائرة الأمريكية بالبحر الأسود.. فيديو يكشف تفاصيل الحادثة ومطالب بالتصعيد في أوكرانيا 

)) كابتن طائرة أردنية يلبي طلباً غريباً من مسنّة فلسطينية فوق القدس -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى