أخبار العالم

كوريا الجنوبية تتحرك عقب احتجاز إيران لناقلة نفط قرب مضيق هرمز

استدعت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، السفير الإيراني لدى سيئول، سعيد بادامشي شابستاري، للاحتجاج على احتجاز إيران ناقلة النفط الكورية.

كوريا الجنوبية تأسف لاحتجاز إيران سفينتها

وأعرب كو كيونغ سوك، مدير دائرة شؤون إفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الكورية، أثناء لقائه السفير الإيراني، عن أسفه لاحتجاز الحرس الثوري الإيراني ناقلة النفط “هانكوك كيمي” يوم أمس، مطالبًا بالإفراج عنها في أقرب وقت.

من جهته، أكد السفير الإيراني، أن “جميع البحارة بأمان”، مشيرًا إلى أنه “لا داعي للقلق على سلامتهم”، فيما لم يتطرق إلى موعد الإفراج عن ناقلة النفط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن بلاده “تعتزم إرسال وفد لإيران للمطالبة بإطلاق سراح الناقلة الكورية التي أحتجزها الحرس الثوري الإيراني أمس الإثنين، قرب مضيق هرمز”.

اقرأ أيضاً : إيران تعلّق على احتجاز ناقلة النفط الكورية وترد على قرار للبنتاغون الأمريكي

وكانت إيران قد أعلنت أمس، إيقاف سفينة ترفع علم كوريا الجنوبية بدعوى تلويثها للبيئة في منطقة الخليج، وتم توجيهها إلى أحد الموانئ الإيرانية “للتحقيق في الانتهاك”.

وكشفت البحرية الإيرانية، أن السفينة الي أوقفها الحرس الثوري الإيراني في الخليج، كانت متجهة من ميناء الجبيل بالسعودية إلى كوريا الجنوبية ومحملة بـ 7200 طن من الإيثانول.

كوريا الجنوبية تتحرك عقب احتجاز إيران لناقلة نفط قرب مضيق هرمز
كوريا الجنوبية تتحرك عقب احتجاز إيران لناقلة نفط قرب مضيق هرمز

اقرأ أيضاً : أول إصابة في البلدين كانت باليوم ذاته.. هكذا حاصرت كوريا الجنوبية “كورونا” وفشلت أمريكا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى