أخبار العالم

“إشعاع يستمر لقرون”.. رئيس روسيا السابق يهدد بالنووي ورد من خارجية فرنسا

عرف عن رئيس روسيا السابق، ديمتري ميدفيديف، حدته بالهجوم على الدول الغربية عقب الحرب الروسية في أوكرانيا، وتلويحه بإمكانية استخدام الأسلحة النووية عدة مرات، بالوقت الذي يعتبر أحد أهم المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

رئيس روسيا السابق يهدد بالنووي مجدداً 

 

وفي جديد تصريحات ميدفيديف، اليوم الإثنين، قال: إن استمرار الغرب في تزويد كييف بالأسلحة قد يقود لكارثة نووية عالمية.

 

وتحدثت تقارير أن هذه المرة تأتي تصريحات ميدفيديف، الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، في أعقاب تحذير نووي أطلقه بوتين الأسبوع الماضي وتصريح صدر عنه أمس الأحد وصف فيه المواجهة بين موسكو والغرب بأنها معركة وجودية لروسيا وشعبها.

 

وقال ميدفيديف في تصريحات نشرتها صحيفة “إزفيستيا” اليومية: “بالطبع ضخ الأسلحة يمكن أن يستمر… وأن يعرقل أي إمكانية لإحياء المفاوضات”.

 

وتابع: “أعداؤنا يفعلون ذلك بالضبط، لا يريدون أن يفهموا أن أهدافهم ستنتهي بالتأكيد بفشل ذريع. خسارة للجميع. انهيار. نهاية للعالم. ستنسى لقرون كيف كانت حياتك في السابق، حتى تتوقف الأنقاض عن إطلاق الإشعاع”.

 

تنديد غربي 

 

وندد عدد من المسؤولين الغرب بتصريحات رئيس روسيا السابق، ديمتري ميدفيديف، ومنهم وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا.

 

وقالت كولونا على هامش مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الإثنين: “عودنا السيد ميدفيديف، للأسف، منذ فترة طويلة على التصريحات المتهورة والفظيعة التي لا تعكس بأي حال من الأحوال الواقع… هذا خطاب تحريضي يمكننا الاستغناء عنه بكل سرور”.

 

يشار إلى أنّ روسيا لوحت مراراً بإمكانية استخدام الأسلحة النووية، ومؤخراً طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطاب الذكرى الأولى للحرب في أوكرانيا، من وزارة الدفاع رفع استعدادات القوات النووية بالبلاد.

"إشعاع يستمر لقرون".. رئيس روسيا السابق يهدد بالنووي ورد من خارجية فرنسا
رئيس روسيا السابق يهدد بالنووي ورد من خارجية فرنسا

اقرأ أيضاً || بمواد تم نقلها من دولة أوروبية.. روسيا تتهم أوكرانيا بالتخطيط لحادث نووي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى