الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| مصدر يكشف هروب عشرات المرتزقة السوريين في ليبيا من المعسكرات التركية إلى إيطاليا

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية عن هروب عدد من المرتزقة السوريين في ليبيا الموالين لتركيا من معسكراتهم التي تشرف عليها تركيا إلى أوروبا، قبل أيام.

هروب المرتزقة السوريين في ليبيا إلى إيطاليا

وذكر المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ أكثر من 10 مقاتلين يتبعون فصائل “الحمزة والسلطان مراد”، التابعين لما يسمى الجيش الوطني، استطاعوا الهرب من معسكرات مدينة طرابلس في ليبيا إلى إيطاليا بحراً.

خاص|| مصدر يكشف هروب عشرات المرتزقة السوريين في ليبيا من المعسكرات التركية إلى إيطاليا
خاص|| مصدر يكشف هروب عشرات المرتزقة السوريين في ليبيا من المعسكرات التركية إلى إيطاليا

وأوضح المصدر أن المقاتلين نسّقوا عملية الهروب مع أحد المهربين الليبيين، وذلك مقابل مبلغ مالي، وقد سبق تلك العملية عدّة عمليات هروب مشابهة.

ولفت إلى أنّ الأوضاع في المعسكرات الليبية الخاصة بالمرتزقة السوريين باتت تختلف عّا كانت عليه قبلاً، حيث تشهد تشديداً أمنياً من قبل قوات حكومة الوفاق والقيادات التركية فيها.

أوضاع سيئة بالمعسكرات التركية

وبيّن أنّه بعد توقف المعارك في ليبيا جمع مقاتلي المعارضة في معسكرات يمنع الخروج والدخول لهم، وقد جاء القرار بعد عدّة مشاجرات مع الأهالي الليبين الذين لايتقبلون وجودهم.

وأكد أنّ فصائل المعارضة منذ 5 أشهر لم تقدم منح مالية للمرتزقة المتواجدين في ليبيا، بينما وعدت بعض تلك الفصائل تقديم نصف تلك المنح المتفق عليها بسبب الهدوء والهدنة الحاصلة، حيث كان الاتفاق بين الفصائل والمقاتلين تقديم 2000 دولار أمريكي كل شهر، إلا أنّ قادة تلك الفصائل أخلّت بذلك.

وتحدث المصدر ذاته إلى أنّ بعض أولئك المرتزقة هرب من المعسكرات باتجاه قوات الجيش الوطني الليبي شرق ليبيا، نتيجة وجود عائلات سورية وأقارب لهم أمّنت خروجهم.

مواضيع ذات صِلة : قادة المرتزقة السوريين في ليبيا يبدأون فصلاً جديداً باستغلال مقاتليهم وبناء ثروات مالية لأقربائهم

واعتبر أن الأوضاع الميدانية والتشديد الأمني والأوضاع المالية دفعت بالكثير من أولئك المقاتلين إلى التفكير بالعرب باتجاه أوروبا القريبة من خلال مهربين ليبيين.

يشار إلى أنّ الأطراف الليبين دخلوا بهدنة عسكرية منذ أشهر بهدف تفعيل مسار الحل السياسي، بينما تدفع تركيا إلى التصعيد عبر مواصلة إرسال المرتزقة السوريين وحشد قواتها مع حكومة الوفاق حول مناطق الجيش الوطني الليبي.

شاهد أيضاً : رجل يحاول الهروب من منزل عشيقته بعدما ضبطه زوجها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى