شاهد بالفيديو

حقيقة فيديو عملية “اعتقال زيلينسكي” تثير ضجة.. ولحظة صعبة تدفع كييف لإعلان حظر تجوال طويل

أثار مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، علق عليه بالقول “فيديو يوثق لحظة اقتحام الجيش الروسي لمنزل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي واعتقاله”، ضجةً كبيرة.

حقيقة فيديو اعتقال زيلينسكي

وكالة “فرانس برس” في تقريرٍ لها، أكدت أن الفيديو “غير صحيح”، وبأنه يعود لعام 2016، واستخدم في تقارير تتعلق بمداهمة قادت لاعتقال زعيم المخدرات المكسيكي خواكين غوزمان (إل تشابو).

ويظهر في الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقتان و43 ثانية، مجموعة من الرجال المسلحين بالزي الرسمي يقتحمون منزلاً.

رواد التواصل، ترجموا التعليق المنشور باللغة البنغالية إلى الإنجليزية على النحو التالي: “مقطع فيديو للقوات الروسية وهي تقتحم منزل الرئيس الأوكراني”، ما أثار تفاعلاً وضجة.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، نشرت الفيديو نفسه بعنوان: “مداهمة منزل إل تشابو” في 13 يناير بعام 2016.

زيلينسكي يكشف مستوى المفاوضات مع روسيا

قال فولوديمير زيلينسكي في وقتٍ متأخر من يوم أمس الإثنين، إن المفاوضات مع روسيا ستتواصل اليوم الثلاثاء.

وأوضح أنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في إطار جهود تفاوض لإنهاء الحرب مع روسيا بسلام عادل، وفقاً لرويترز.

وأضاف: “وفدنا عمل أيضاً على هذا الأمر في المفاوضات مع الجانب الروسي… قيل لي إنها تمضي جيداً جداً. لكن دعونا نرى. سيواصلون غداً”.

كييف تعلن حظر تجوال

تفرض العاصمة الأوكرانية حظر تجول لمدة 36 ساعة اعتباراً من مساء الثلاثاء وسط “لحظة صعبة وخطيرة” بعد عدة ضربات روسية، حسبما أعلن رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو.

وقال كيلتشكو في بيان “إنها لحظة صعبة وخطيرة”، مشيراً إلى أن حظر التجول سيبدأ عند الثامنة من مساء الثلاثاء (18.00 بتوقيت غرينتش) ويستمرّ حتى السابعة من مساء الخميس (17.00 بتوقيت غرينتش).

وتابع: “يُمنع التنقل في أنحاء المدينة دون إذن خاص، باستثناء الذهاب إلى الملاجئ”، قائلاً: “العاصمة هي قلب أوكرانيا، وسندافع عنها لن نتنازل عن كييف، التي تعتبر حالياً رمزاً وقاعدة عمليات لحرية أوروبا وأمنها”.

هذا وأسفرت ضربة صاروخية طالت مبنى سكنياً في كييف صباح اليوم، عن مقتل شخصين على الأقل، وفق ما أعلن جهاز الطوارئ الأوكراني، في وقت تعرضت فيه عدة مناطق من العاصمة لهجمات.

وأكد أنه تم العثور على جثتي شخصين، وتم إنقاذ 27 شخصاً”، مضيفاً أن المبنى يقع بمنطقة سفياتوشينسكي غربي كييف.

حقيقة فيديو عملية "اعتقال زيلينسكي" تثير ضجة.. ولحظة صعبة تدفع كييف لإعلان حظر تجوال طويل
حقيقة فيديو عملية “اعتقال زيلينسكي” تثير ضجة.. ولحظة صعبة تدفع كييف لإعلان حظر تجوال طويل

اقرأ أيضاً : تسريبات روسية تمكن أوكرانيا من إحباط محاولة إغتيال زيلينسكي.. وصحيفة فرنسية تكشف أهداف بوتين السرية للحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى