شاهد بالفيديو

بالفيديو|| جيش من طيور الزرزور تؤدي رقصةً خاصة بتناغمٍ عالٍ في السماء,, بمشهدٍ مذهل

أظهر مقطع فيديو، نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الخميس، سرباً من طيور الزرزور وهي تؤدي رقصةً رائعة في السماء بشكلٍ متناغم إلى حدٍّ مذهل.

طيور الزرزور تؤدي رقصةً خاصة

وبيّن المقطع المصور، التناغم التام الذي تؤدي فيه طيور الزرزور بخفتها وبراعتها في الطيران “رقصة” رائعة، في مشهدٍ وكأنها سحب سوداء تتراقص في السماء بطريقة متناسقة تأسر الأنظار وتفوق أي استعراضاتٍ جوية حديثة.

ظاهرة الهمهمة المحيرة

وتعرف علميّاً هذه الرقصة الخاصة بهذا النوع من الطيور، بـ “ظاهرة الهمهمة” والتي تعدّ من أغرب الظواهر الطبيعية التي تُوثَق لدى الطيور المهاجرة بحثاً عن أماكن أكثر دفئاً.

وبحسب الخبراء فإنّ لجوء أسراب طيور الزرزور إلى “الهمهمة” ليس فقط بهدف إظهار قوتها بتجمعها معاً بل إن هذه الأشكال هدفها إخافة أي طيورٍ جارحة قد تفكر في مهاجمتها.

حيث أكد الخبراء بأن حركاتها المتزامنة في السماء، وكأنها جسدٌ واحد، تسبب هبوب رياحٍ قوية بإمكانها أن تؤدي لوقوع طائر من الصقور على ظهره.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بسهم يخترق جسمه.. طائر نورس مكافح يذهل المارة في بريطانيا

تتحرك بسرعة عالية دون تصادم

والمدهش في هذه الظاهرة، أنّ أعداداً كبيرةً جداً تصل إلى الآلاف من طيور الزرزور تتجمع في أسراب وتتحرك جميعها في نفس الوقت باتجاهٍ واحد وبسرعة عالية ضمن أشكالٍ منتظمة دون أن يحدث بينها أي تصادم.

اقرأ أيضاً: جسم طائر فوق جزيرة في هاواي… شهود عيان يصفون ما رأوه وإدارة الطيران تعلّق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى