الشأن السوري

خاص|| شركات روسية تستعد لاستخراج ثروات بمنطقة شرق حمص حاولت إيران السيطرة عليها

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية عن زيارة قام بها وفد من شركات روسية إلى منطقة حقول الغاز والنفط في ريف حمص، اليوم الخميس.

شركات روسية تزور مناطق نفطية شرق حمص

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، إنّ وفداً روسياً برفقة دورية للشرطة العسكرية الروسية زار اليوم حقول الغاز والنفط الواقعة في ريف حمص الشرقي، لافتاً إلى أنّها الزيارة الثانية خلال 15 يوم.

وأوضح المصدر أن الزيارة تهدف إلى توقيع عقود اسثمار جديدة مع شركات روسية للتنقيب عن الغاز والنفط في بادية حمص الشرقية والإشراف على حقول الغاز الموجودة فيها.

اقرأ أيضاً: الموافقة على افتتاح أفرع لـ شركات روسية في دمشق … والنظام يوضح الهدف

حاولت إيران السيطرة عليها

وجاء الاتجاه الروسي نحو المنطقة بعد محاولة إيران وميليشياتها السيطرة على المنطقة، حيث أقدمت شركات إيرانية على زيارة المنطقة برفقة قيادات من ميليشيا فاطميون مطلع الشهر العاشر من العام الفائت.

ومن جهة أخرى أكدت مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية من حقل الشاعر بريف حمص الشرقي بأن الحكومة الروسية ستوقع عقد مع حكومة النظام السوري مطلع الشهر القادم بهدف البدء بعملية التنقيب من قبل الشركات الروسية.

وبيّن المصدر ذاته أنّ الشركات الروسية ستعمل على التنقيب والاستثمار بحقول النفط شرقي حمص بالإضافة إلى صيانة الحقول الحالية، وذلك فيما يبدوا محاولة لسيطرة روسيا على قطاع النفط، رغم أن معظم الحقول السورية لا تزال بيد التحالف الدولي وميليشيا قسد شرق سوريا.

اقرأ أيضاً: عقود حصرية وشاملة لشركات روسية لاستخراج النفط بالمياه الإقليمية السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى