أخبار وتقاريرالشأن السوري

خاص|| خطأ طبي متكرر يتسبب بالوفاة الرابعة بحلب خلال أسبوع… ومصدر يكشف الأسباب

شهدت مستشفى “الحكمة” الواقعة في مدينة حلب شمال سوريا، اليوم الخميس، وفاة شاب في الثلاثينات من عمره على خلفية ارتكاب خطأ طبي فادح من قبل كادر المستشفى.

 

خطأ طبي أودى بحياة الشاب

 

وأفادت مصادر خاصة من داخل المستشفى لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ الشاب المدعو “حسام صافي” دخل المستشفى وهو يعاني من سكّر شبابي ليتم اعطاؤه دواءً غير مناسب لحالته الصحية.

 

اقرأ أيضاً: قضية عنصر بجيش الأسد تؤجج الشارع الموالي بعد مقتله بـ”خطأ طبي”

 

جرعة دواء غير ملائمة لحالته الصحية

 

وأضافت المصادر أنّ اعطاء الشاب جرعةً غير ملائمة لوضعه الصحي الخاص، أدّى لحصول مضاعفات خطيرة في حالته، استوجبت بقائه في العناية المشددة عدّة أيام قبل أن يفارق الحياة صباح اليوم.

 

اقرأ أيضاً: مستشفى روسية توصي رجل بزيارة طبيب نسائي وتؤكد أنه “حامل”

 

غضب عارم واتهامات بالتقصير والإهمال

 

وخلّفت وفاة الشاب غضباً عارماً واستغراباً من أهل الشاب وذويه، لكونه دخل المستشفى بحالةٍ صحيةٍ جيدة متهمين الطاقم الطبي بالتقصير والإهمال، وعدم سؤاله عن الأمراض المزمنة التي كان يعاني منها.

 

الجدير ذكره، أنّ حالة الوفاة هذه تعتبر الحالة الرابعة خلال أسبوعٍ واحدٍ فقط، وقد تمّت الوفيات جميعها بسبب اعطاء أدوية غير مناسبة للمرضى وغالبهم كان يعاني من نفس المرض وتم اعطاؤه سيروم سكري بكميات كبيرة أدت لوفاتهم.

خاص|| خطأ طبي متكرر يتسبب بالوفاة الرابعة بحلب خلال أسبوع... ومصدر يكشف الأسباب
خاص|| خطأ طبي متكرر يتسبب بالوفاة الرابعة بحلب خلال أسبوع… ومصدر يكشف الأسباب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى